06:38 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش اليمني في تعز، اليمن 14 أغسطس/ آب 2018

    الجيش اليمني يقتل ويصيب 15 من "أنصار الله"

    © REUTERS / Anees Mahyoub
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    قُتل وجُرح خمسة عشر مسلحاً من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، بمواجهات مع الجيش اليمني المدعوم من التحالف، في محافظة الضالع وسط اليمن.

    وقال الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر" إن "ميليشيا الحوثي حاولت التسلل باتجاه موقعي العروسة وحيد كنة، جنوب غربي مدينة دمت شمال الضالع، ضمن محاولاتها لاستعادة مواقع خسرتها الأيام الماضية".

    وأكد الجيش "إحباط الجيش محاولة المليشيا، وإجبارها على التراجع والفرار، بعد أن تكبدت 10 قتلى و5 جرحى، فيما تم أسر 4 من عناصرها".

    وكانت القوات الحكومية أعلنت، أمس الأول الجمعة، تنفيذ عملية التفاف على مسلحي "أنصار الله" في مدينة دمت من الجهة الشمالية الغربية، تمكنت خلالها من قطع خطوط إمدادهم الرئيسية، وذلك عقب استعادها أكثر من 12 كيلو متراً في المديرية.

    و تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    الصليب الأحمر: ما الحياة في اليمن الآن سوى موت ودمار وجوع
    الشامي لا يرى أجندة أممية ولا أساسا لعقد مشاورات للسلام في اليمن حتى الآن
    خسائر في صفوف "أنصار الله" خلال هجمات لها وسط اليمن
    اليمن: خسائر في صفوف "أنصار الله" بمحاولة تسلل غرب تعز
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الجيش اليمني, الحوثيون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik