05:43 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس البرلمان الكويتي، مرزوق علي الغانم

    بعد غضب مصري... رئيس "الأمة الكويتي": نرفض الإساءة إلى الأخت صفاء الهاشم

    © AFP 2018 / YASSER AL-ZAYYAT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أدلى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، بتصريحات جديدة بشأن أزمة تصريحات النائبة البرلمانية صفاء الهاشم، التي أثارت غضب المصريين.

    وأثارت واقعة الاعتداء على امرأة مصرية في الكويت ضجة بعد تصريحات وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم عبيد عن أن "كرامة المصريين خط أحمر"، وردت صفاء الهاشم عليها بتصريحات حادة، أثارت موجة انتقادات من العديد من المصريين.  

    وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة نشرته صحيفة "الأنباء" المحلية، إن الانتقادات التي وجهت إلى النائبة صفاء الهاشم مقبولة وتحترم لكن الإساءات التي تجاوزت حدود النقد المباح، مرفوضة وغير مقبولة، مؤكدا رفض الجانبين الكويتي والمصري لمثل هذه الإساءات.

    وأضاف: "لا أريد أن أعيد وأكرر ما قلته سابقا بخصوص العلاقة بين الكويت ومصر على مستوى القيادة والبرلمان والحكومة وعلى مستوى الشعبين الشقيقين، لقد تحدثت كثيرا في هذا الموضوع والمؤكد لا يحتاج إلى تأكيد بما يتعلق بعمق الروابط التاريخية بين الكويت ومصر".

    وأوضح الغانم أن كل تصريح من أي شخص سواء كان برلمانيا أو غير برلماني فهو يعبر عن نفسه، مضيفا: "الأخت صفاء الهاشم كانت لها تصريحات تعبر عن وجهة نظرها وكانت هناك بعض الردود على وجهة نظرها، والردود وفق النقد المباح هذه مقبولة".

    وقال الغانم إن بعض الردود خرجت عن حدود النقد المباح وخرجت عن حدود الرد على وجهة النظر وأساءت إلى صفاء الهاشم إساءات بالغة، مبينا أن هذا الأمر مرفوض مثلما يرفضه الكثير من المصريين.

    وذكر الغانم: "نقول للأخت أم عبدالعزيز (محشومة) عن بعض هذا الكلام، فمن يتحدث عن وجهة نظر راقية فهذا يحترم، لكن من يسيء إساءات بالغة فلا نقبلها على أي طرف سواء كان في الكويت أو في مصر".

    وبين الغانم أن لكل شخص الحق في إبداء وجهة نظره، متمنيا من الجميع الأخذ بعين الاعتبار العلاقات التاريخية المهمة والحيوية بين البلدين لا سيما في الوقت الذي نحتاج فيه إلى التعاضد والتعاون وتوحيد الصفوف.

    وأشار الغانم إلى مداخلتيه مع برنامجين في الإعلام المصري تتعلقان بهذا الشأن، مؤكدا أن هذه صفحة طويت وأسدل الستار عليها، وأن العلاقة بين الكويت ومصر ستظل كما كانت قوية ومتينة وراسخة.

    وكانت وسائل إعلام مصرية أفادت بأن النائب العام المصري أمر بالتحقيق في بلاغ مقدم ضد النائب بالبرلمان الكويتي صفاء الهاشم بتهمة "التطاول على الشعب والدولة المصرية".

    وكانت صفاء الهاشم قد أثارت ردود فعل غاضبة لدى العديد من المصريين، بعد نشر مقطع فيديو مصور لها، انتقدت فيه تصريحات نبيلة مكرم وزيرة الهجرة المصرية، حول واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قبل فتيات كويتيات.

    انظر أيضا:

    أمير الكويت يتلقى رسالة شفهية من الملك سلمان
    أول تعليق رسمي من الكويت على تصريحات صفاء الهاشم ضد وزيرة الهجرة المصرية
    نشر صور وفيديوهات مستفزة... الكويت ترحل إسرائيليا بعد ساعات من دخوله البلاد
    سر وجود شيرين عبد الوهاب في الكويت الشهر المقبل
    ميناءان في الكويت يستأنفان العمل بعد توقف بسبب الطقس السيء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكويت, أخبار مصر, أزمة دبلوماسية, مجاس الأمة الكويتي, صفاء الهاشم, نبيلة مكرم, مرزوق علي الغانم, الكويت, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik