10:44 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش السوري يرفع العلم السوري في جنوب غرب محافظة درعا المحررة

    الجيش السوري يعلن تطهير مساحة 380 كم من المعقل الأخير لتنظيم "داعش"

    © Sputnik . Mikhail Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أعلنت القيادة العامة للجيش السوري تطهير مساحة تقدر بنحو 380 كم مربعا من المعقل الأخير لتنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) في المنطقة الجنوبية، بعد سلسلة من العمليات العسكرية الدقيقة في منطقة تلول الصفا.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية، اليوم الإثنين "بعد سلسلة من العمليات العسكرية الدقيقة والمركزة في منطقة تلول الصفا ذات الطبيعة البركانية المعقدة، أحكمت قواتنا المسلحة الباسلة سيطرتها الكاملة على المنطقة التي تضم: تلول الصفا ـــ تل ماراتي ـــ سطوح المحروقة ـــ الكوابر ـــ المصحة ــــ قبر الشيخ حسين ــــ قبور الويزه ـــ جور الحصان ــــ جور قريمة ــــ مبيت ــــ خنيصر ــــ المطلة ــــ سطح الجمل ـــ الخضرة ـــ سطوح سلمى ــــ الجفاجف ــــ وذلك بعد القضاء على إرهابيي داعش الذين كانوا يتخذون من تلك المناطق حصناً لهم وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

    وأضاف البيان "تأتي أهمية هذا الإنجاز بتطهير هذه المساحة من البادية السورية والتي تقدر بـ 380 كم مربعاً من كونها المعقل الأخير لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة الجنوبية".

    وفي وقت سابق من اليوم، أفاد قائد ميداني سوري باستعادة الجيش السوري كامل تلول الصفا ومحيطها في ريف دمشق.

    وتعاني سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية المدعومة من روسيا وإيران بمواجهة جماعات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" (تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا)، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik