05:46 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    جنود من الجيش اليمني فوق أحد الجبال، خلال المواجهات مع أنصار الله، 27 يناير/ كانون الثاني 2018

    الجيش اليمني يواصل تقدمه غرب محافظة تعز وسط معارك ضارية مع "أنصار الله"

    © REUTERS / FAISAL AL NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    تواصل قوات الجيش الوطني اليمني لليوم الثالث على التوالي، تقدماتها في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز اليمنية، وسط معارك ضارية تخوضها مع قوات جماعة "أنصار الله" الحوثيين.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، ذكر مصدر ميداني، أن قوات من الجيش اليمني حررت اليوم تبة "حامد" في منطقة الأشروح بالمحافظة، عقب مواجهات مع قوات جماعة "أنصار الله" الحوثيين.

    وأوضح المصدر، أن المواجهات اندلعت عقب محاولة مجاميع من جماعة "أنصار الله" تسللت إلى مواقع محررة في قرية القوز وتبة "سعدة"، لافتا إلى أن قوات الجيش اليمني أفشلت الهجوم، وشنت هجوما معاكسا حررت على إثره تبة "حامد"، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجماعة، علاوة على تدمير عربات تابعة لها.

     

    وفي ذات السياق، أحبطت قوات من الجيش الوطني اليمني، اليوم، محاولة تسلل لقوات جماعة "أنصار الله" الحوثيين باتجاه قرى معزولة ونجد شمس، وأجبرتها على التراجع، بعد مصرع ثلاثة من عناصرها، وجرح آخرين.
    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

     

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    هل آن أوان إنهاء الحرب في اليمن؟
    اليمن... 11 غارة للتحالف على صعدة والحديدة وصنعاء
    اليمن: أنصار الله تعلن مقتل وإصابة 200 من قوات التحالف والجيش اليمني
    اغتيال مسؤول أمني في عدن جنوبي اليمن
    اليمن .. 10 غارات للتحالف على صعدة والحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش اليمني, أنصار الله, أخبار اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik