04:19 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مسلحو جماعة أنصار الله في اليمن

    مواجهات عنيفة في الحديدة والقوات الحكومية تتهم "أنصار الله" بخرق الهدنة

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلن مصدر عسكري في مدينة الحديدة اليمنية، اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر / تشرين الثاني، عن تجدد المواجهات بين القوات الحكومية المشتركة المدعومة من التحالف، ومسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في مدينة الحديدة غرب اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وأفاد المصدر لوكالة "سبوتنيك" أن: "مواجهات تدور قرب مدينة الصالح شمال شرقي مدينة الحديدة، وفي الجهة الشرقية من شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف لمسلحي "أنصار الله" على مواقع القوات الحكومية".

    وأضاف المصدر، أن طيران التحالف استهدف تجمعات ومواقع لـ"أنصار الله" في أطراف منطقة 7 يوليو، وشارع التسعين شمال شرقي المدينة.

    وفي هذه الأثناء، اتهمت قوات المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" التي يقودها العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، في خبر عاجل بثته وكالة 2 ديسمبر الناطقة باسمها، جماعة "أنصار الله" بخرق الهدنة في مدينة الحديدة.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

     

    انظر أيضا:

    هل آن أوان إنهاء الحرب في اليمن؟
    اليمن... 11 غارة للتحالف على صعدة والحديدة وصنعاء
    اليمن: أنصار الله تعلن مقتل وإصابة 200 من قوات التحالف والجيش اليمني
    اغتيال مسؤول أمني في عدن جنوبي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التحالف العربي, أنصار الله, أخبار اليمن اليوم, جماعة أنصار الله الحوثي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik