10:55 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع العاهل الأردني الملك عبد الله في مطار عمان العسكري، 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2018

    هديتان من ملك الأردن إلى ولي عهد أبوظبي (صور)

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    منح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، هديتين إلى ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على هامش المباحثات التي دارت بينهما في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الثلاثاء.

    منح ملك الأردن، الشيخ محمد بن زايد وسام "الحسين بن علي"، تقديرا لدوره في تعزيز وترسيخ العلاقات الأخوية بين البلدين.

    كما أمر ملك الأردن، وبحضور ولي عهد أبوظبي، بتغيير مراسم مسمى "لواء التدخل السريع عالي الجاهزية" إلى "لواء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد للتدخل السريع"، وذلك تكريما لضيفه.

    وتضمنت المباحثات التي عقدها العاهل الأردني، اليوم الثلاثاء، مع ولي عهد أبوظبي، في عمان، آفاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية والسبل.

    كما أعرب العاهل الأردني عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، على دعمها المتواصل للأردن، ومساهمتها في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية.

    وحسب نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني، فقد "عقد الملك عبد الله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مباحثات في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، أكدت عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين".

    وخلال المباحثات، التي حضرها الأمير فيصل بن الحسين، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، استعرض العاهل الأردني ومحمد بن زايد آفاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية والسياسية والسبل الكفيلة بالارتقاء بها، وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

    وأعرب العاهل الأردني عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، على دعمها المتواصل للأردن، ومساهمتها في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية.

    كما أشاد العاهل الأردني بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة المساند للأردن ومواقفها العربية تجاه التحديات التي تمر بها المنطقة.

    وشهد كلا من الشيخ محمد بن زايد وملك الأردن تبادل اتفاقية بين صندوق خليفة و"مؤسسة ولي العهد" بقيمة 100 مليون دولار لدعم 22 ألفا من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

    وأكد الجانبان متانة العلاقات بين البلدين والحرص على تنميتها بمختلف المجالات، في ظل ما يجمع البلدان من علاقات تاريخية، وروابط قوية تجمع بين قيادَتي البلدين وشعبيهما منذ سنوات طويلة، باعتبارها قاعدة متينة لتعزيز هذه العلاقات خلال الفترة المقبلة، وفتح آفاق جديدة فيها.

    وأشار آل نهيان الى "دور الأردن المهم والمحوري في قضايا المنطقة العربية والشرق الأوسط، خاصة في ظل ما تتسم به سياسة جلالة الملك من حكمة واتزان والعمل من أجل المصالح العربية العليا"، مؤكداً التوافق الإماراتي-الأردني حول ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيزه في مواجهة التحديات التي تهدد المنطقة.

    كما تناولت المباحثات، التي حضرها كبار المسؤولين في البلدين، التطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة، حيث تم التأكيد على إدامة التنسيق والتشاور بين الأردن والإمارات حيال مختلف القضايا خدمة لمصالحهما المشتركة.

    وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، جرى التأكيد على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

    وغادر ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، العاصمة الأردنية، وكان في وداعه ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني.

    انظر أيضا:

    مطار أبوظبي يدشن "غرفة عبادة متعددة الأديان" لأداء الشعائر الدينية
    الرئيس قديروف يوجه الدعوة لولي عهد أبوظبي لزيارة الشيشان
    معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" ينطلق في 12 نوفمبر
    ولي عهد أبوظبي: "أدنوك" ستزيد طاقة إنتاج النفط
    نتنياهو: لاعب الجودو جعلنا نعزف النشيد الوطني في أبوظبي لأول مرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ملك الأردن, ملك الأردن, علاقات, أخبار الإمارات اليوم, أخبار الأردن, تعاون, الديوان الملكي الأردني, الملك عبد الله الثاني, محمد بن زايد, أبوظبي, الإمارات العربية المتحدة, إسرائيل, فلسطين, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik