12:21 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الشرطة الإيطالية

    قطر تستعين بإيطاليا في "مهمة عسكرية"

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اجتمع اللواء الركن محمد مسهي الأحبابي قائد الشرطة العسكرية القطرية، الثلاثاء، مع العقيد باتريزو لا أسباد، قائد الفوج الثالث عشر في قوات الكاربنيري الإيطالية، الذي يزور البلاد حاليا.

    جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين.

    كما بحث الاجتماع إمكانية الاستفادة من خبرات الجانب الإيطالي في تطوير الشرطة العسكرية، بجانب بحث تعزيز الجهود المبذولة بين البلدين الصديقين في المجالات الدفاعية والعسكرية، بما ينسجم مع متانة وقوة العلاقة بين قيادتي البلدين على جميع المستويات.

    وعقب الاجتماع حضر الجانبان استعراضا ميدانيا نفذته الشرطة العسكرية، استعرضت من خلاله القدرات والمهارات التي تتمتع بها، كما تم عرض مجموعة من الآليات والأسلحة التي تستخدمها الشرطة العسكرية.

    يأتي ذلك بعد إجراء تدريب عسكري مشترك مع القوات البحرية الإيطالية، في المياه الإقليمية لقطر.

    وقالت في بيان: إن "التمرين البحري، الذي أجري تحت اسم "العبور"، تضمن عددا من التدريبات؛ منها البلاغات البحرية، وتمرين البلاغات السطحية، وتمرين الدفاع ضد الأهداف الجوية (ADEX) مع جناح المقاتلات بالقوات الجوية الأميرية القطرية".

    وأشار البيان إلى أن التمرين العسكري نُفذ في إطار "اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب والتخطيط على كافة المهام والواجبات المطلوبة".

    وكانت وزارة الدفاع القطرية أعلنت في 17 أكتوبر الماضي، عن توقيع اتفاق تعاون مع إيطاليا في مجال التدريب العملياتي، وإنشاء السرب القطري للطائرات العمودية من طراز "NH90"، عقب لقاء جمع وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، بنظيرته الإيطالية إلزيبيتا ترينتا، بمقر وزارة الدفاع الإيطالية بالعاصمة روما.

    كما افتتح رئيس الأركان القطري غانم بن شاهين، في مايو الماضي، مقرا جديدا لمكتب الملحقية العسكرية لبلاده بالعاصمة الإيطالية روما، ونفذت القوات القطرية في الشهر نفسه تمريناً أطلق عليه اسم "لاهوب 7"، شاركت فيه، إلى جانب القوات الجوية الأميرية القطرية، قوات أمريكية وإيطالية.

    جدير بالذكر أن قطر وقعت صفقة، في آب/أغسطس 2017 لشراء سبع قطع بحرية من إيطاليا بقيمة خمسة مليارات يورو (5.91 مليار دولار) في إطار اتفاق تعاون عسكري بين البلدين.

    انظر أيضا:

    بعد "مفاجأة كويتية"... أمير قطر يكشف الحل الوحيد للأزمة الخليجية
    بعد الإعلان عن حضورها قمة الرياض... قطر تصعد نزاعا مع السعودية
    بالصور والفيديو... تماثيل تطور الجنين للفنان داميين هيرست في قطر
    كيف علق أمير قطر على لقائه برئيسة كرواتيا (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيطاليا, أخبار قطر, تدريبات عسكرية, الشرطة الإيطالية, قطر, إيطاليا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik