12:30 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ليبيا

    الإفراج عن 16 عاملا مصريا كانوا محتجزين لدى مسلحين في ليبيا

    © AFP 2018 / Mahmud Turkia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفرج مسلحون، اليوم الخميس، عن 16 عاملا مصريا احتجزوهم في ليبيا، بسبب نزاع مالي بين متعاقدين ليبيين وشريكهم المصري.

    ونقلت وكالة "فرنس برس"، عن شقيق أحد المخطوفين، قوله إن الخاطفين أفرجوا عن العمال وأصبح بعضهم في عهدة متعاقدين ليبيين محليين دفعوا أموالا نيابة عنهم، في حين وقع الباقون تعهدات بالبقاء في ليبيا والعمل لسداد مطالب المسلحين.

    وقال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم، إنه جرى التنسيق والتواصل مع وزارة الخارجية، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بشأن إطلاق سراح المحتجزين، الذين هم من أبناء مركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ.

    وذكر في بيان، قبل قليل، أنه جرى احتجاز الشباب بمدينة طبرق الليبية من قبل مقاولين ليبيين لخلاف مالي نشب بينهم وبين عامل مصري يتهمونه بحصوله على 120 ألف دينار ليبي بما يعادل 450 ألف جنيه مصري وقام بمغادرة ليبيا، وعليه قام هؤلاء المقاولين باحتجاز العمال المصريين الستة عشر، رافضين إطلاق سراحهم حتى سداد هذا المبلغ، وذلك بحسب معلومات بعض المصادر، بينما أطلق العمال المصريين استغاثتهم بمحافظ كفر الشيخ ووزير الخارجية لإطلاق سراحهم حفاظًا على حياتهم.

    وكان محافظ كفر الشيخ قد أعلن عن إجراء مفاوضات للإفراج عن العمال المحتجزين والتي بدأت منذ عملية الاحتجاز بالتنسيق مع وزارة الخارجية، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والجهات الأخرى المعنية، حتى جرى إنهاء أزمة احتجازهم.

     

     

    انظر أيضا:

    الجيش التونسي يقتل خمسة مسلحين قرب الحدود مع ليبيا
    نتائج مؤتمر باليرمو حول ليبيا ومدى واقعيتها ونجاحها على الأرض
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, أخبار مصر, احتجاز الأمراء, الجيش الليبي, مسلحين, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik