23:10 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن

    الأسد يفي بوعوده... الإفراج عن أول أردني موقوف في السجون السورية

    © Sputnik . Rania Al Ja'bari
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    بدأت على ما يبدو الوعود التي أطلقها الرئيس السوري بشار الأسد، بإطلاق سراح الأردنيين الموقوفين في السجون السورية بالتحقق ابتداء من اليوم.

    وفي التفاصيل، أفرجت السلطات السورية اليوم الخميس، عن المواطن الأردني الموقوف لديها علي البشابشة. بحسب ما ذكره موقع "خبرني".

    وكان رئيس مجلس النواب الأردني السابق، رئيس الوفد البرلماني الذي زار دمشق لأيام عديدة، عبد الكريم الدغمي، قد كشف عن مناقشة قضية الموقوفين الأردنيين في سوريا مع الرئيس السوري بشار الأسد ووزير العدل هشام الشعار، مؤكدا أن الرئيس السوري وعد بإطلاق سراحهم والعفو عن غالبيتهم إن لم يكن جميعهم.

    وقال الدغمي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" عقب لقاء الوفد الأردني بالوزير الشعار، يوم الثلاثاء الماضي، إنه بحث ملف الموقوفين الأردنيين في السجون السورية "مشيرا إلى أن النقاش جرى بروح إيجابية جدا.

    وأكد الدغمي أن الرئيس الأسد قال خلال اللقاء: "احضروا لي قوائم بالموقوفين الأردنيين فنحن عفونا عن من حمل السلاح في وجه الدولة"… وأوضح الدغمي حينها أنه سيتم إرسال قوائم بأسماء الأردنيين الموقوفين في سوريا، "وإن شاء الله سيكون الإفراج عنهم قريبا جدا، وحسب وعد الرئيس الأسد سيطلق سراح الأغلبية إن لم يكن الجميع".

    وفي موضوع الإفراج عن الأردني البشابشة، قال النائب قيس زيادين إن السلطات السورية أفرجت عن البشابشة وسيعود إلى الأردن يوم غد الجمعة.

    وكان مصدر مطلع كشف للموقع الأردني أن 3 نواب لم يغادروا مع الوفد إلى الأردن اليوم الخميس وذلك لاستكمال إجراءات الإفراج عن البشابشة.

    انظر أيضا:

    فتح معبر "نصيب" الحدودي بين سوريا والأردن(صور)
    الحدود بين سوريا والأردن عند التنف تحولت إلى "ثقب أسود"
    لافروف: روسيا والأردن والولايات المتحدة تواصل التعاون في سوريا
    "داعش" يتجهز لمهاجمة الحدود العراقية مع سوريا والأردن
    الكلمات الدلالية:
    اخبار الأردن, أخبار سوريا, إطلاق سراح, البرلمان الأردني, الرئاسة السورية, بشار الأسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik