04:18 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    محمد علي الحوثي

    الحوثي: موقفنا من السلام صار واضحا

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد القيادي في جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، أن موقف الجماعة من السلام أصبح واضحا لدى المبعوث الأممي.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال محمد الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة على "تويتر": "بعد لقاء المبعوث الأممي بقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، بالأمس، أعتقد أن موقفنا من السلام صار واضحا لدى المبعوث".

    وأضاف: "الآن على الدول الداعمة للسلام ودول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها إثبات جديتهم بمواقف معلنة وحقيقية تثبت حبها ودعمها للسلام وتطلعها لإيقاف العدوان وإنهاء المجاعة".

    وأرفق القيادي الحوثي تغريدته بأخرى سابقة، بأن "السفير السويدي أولوف سكوغ أكد أن بلاده مستعدة لاستضافة المحادثات". مؤكدا "هذا الموقف سيتم بحثه بجدية وإيجابية كون المملكة السويدية صديقا أساسيا للشعب اليمني".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي؛ لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله " (الحوثيين)، في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    بعد تصريحات الملك سلمان... قطر: لسنا نادمين على المشاركة في حرب اليمن
    "أنصار الله": العدوان على اليمن جزء من معركة الأمة
    عبد الملك الحوثي يتحدث عما سيحدث في ديسمبر المقبل في اليمن
    الصليب الأحمر الدولي يبدأ إعادة الموظفين الأجانب إلى اليمن
    سلسلة الإخفاقات تصاحب "أبرامز" في اليمن... لماذا؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, جماعة أنصار الله الحوثي, محمد علي الحوثي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik