09:47 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي

    محمد بن راشد يعلق على مقتل خاشقجي ويكشف "على ماذا يتفق مع ابن سلمان"

    © AP Photo / HUSSEIN MALLA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مستجدات في مقل خاشقجي وردود فعل العالم (3) (79)
    3913

    علق حاكم دبي، نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد راشد آل مكتوم، على قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية الشهر الماضي.

    وأكد الشيخ محمد بن راشد، حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة متضامنة مع السعودية بشكل كامل في قضية مقتل خاشقجي. وقال: "نحن دائما مع السعودية في السراء والضراء، وعلاقاتنا الثنائية تتعزز تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي — الإماراتي".

    وقال حاكم دبي إن "التوتر في المنطقة العربية ليس جديدا ومع ذلك لم تتوقف عجلة التنمية وتدفق الاستثمارات"، مضيفا أنه يتفق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على أن منطقة الشرق الأوسط يمكن أن تكون "أوروبا جديدة".

    وذكرت الصحيفة أن ابن راشد "ينظر بتفاؤل وأمل إلى عملية التطوير والتحديث الضخمة في المملكة العربية السعودية، ناقلة قوله: "الواقع رؤية 2030 تفرض على السعودية وصل الليل بالنهار لتنفيذ خططها ومشاريعها وهم قادرون على ذلك".

    كما ذكر أنه منذ أكثر من 20 عاما ينبه إلى "خطورة الأوضاع وضرورة التغيير والتحديث"، مشيرا إلى "وجود ذهول من بعض المسؤولين حول تفاقم المشاكل في بلدانهم وذهول أكبر عن سبل مواجهة هذه المشاكل، فتفاقمت وتعقدت إلى أن اصطدمت بحائط مسدود".

    وخلال الحوار، نفى الشيخ محمد بن راشد أن تكون الإمارات "تأثرت بالإجراءات الحمائية الأمريكية"، قائلا في هذا الصدد إن "هذه الإجراءات تطرح تحديات كبيرة على نظام التجارة العالمي ومنظمة التجارة العالمية والعولمة"، حسب تعبيره.

    الموضوع:
    مستجدات في مقل خاشقجي وردود فعل العالم (3) (79)

    انظر أيضا:

    الإمارات تعلق رسميا بعد تأكيد السعودية مقتل خاشقجي
    صحيفة تتحدث عن "حرب سرية" تخوضها الإمارات ضد السعودية وحلفائها
    أول تعليق من الإمارات على أزمة السعودية مع كندا
    الإمارات ترد على تقارير "الوقيعة مع السعودية"
    من يحسم الصراع في اليمن السعودية أم الإمارات؟
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, أخبار التعاون السعودي الإماراتي, أخبار محمد بن سلمان, العلاقات السعودية الإماراتية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قضية خاشقجي, جثة خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, حكومة دبي, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, محمد بن سلمان, جمال خاشقجي, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, السعودية, إسطنبول, الإمارات, تركيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik