11:20 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    امرأة تحمل علم فلسطين خلال احتجاجات تدعو لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، والمطالبة بحق العودة، على الحدود بين القطاع وإسرائيل، شرق مدينة غزة، 14 سبتمبر/ أيلول 2018

    القوى الفلسطينية تدعو "لإفشال المشاريع الإسرائيلية والأمريكية" بهذه الطريقة

    © REUTERS / Mohammed Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية عن جدول من الفعاليات التي ستحييها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف الخميس المقبل.

    ودعت القوى الوطنية والإسلامية، في بيان اليوم السبت وصلت لوكالة "سبوتنيك" نسخة منه، الفلسطينيين إلى أوسع مشاركة في هذا اليوم عبر الاعتصام أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله للمطالبة بتطبيق القرارات الأممية والدولية لصالح القضية الفلسطينية.

    كما طالبت القوى بأكبر مشاركة يوم الجمعة المقبل في الفعاليات الواسعة الرافضة للاستيطان في مواقع المغير والريسان والخان الأحمر وتأدية صلاة الجمعة في هذه المواقع ثم الانطلاق بالمسيرات الشعبية.

    وقالت القوى، في بيانها: "المطلوب استنهاض كل الإمكانات لمواجهة سياسات الاحتلال العنصرية لاسيما في مدينة القدس المحتلة، واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية، وكذلك قرار إجلاء أكثر من 700 مواطن من بلدة سلوان ضمن مخططات تهويد المدينة وتفريغها من سكانها لتكريس الأمر الواقع، ورفض هذا القرار الجائر والتصدي له بكل قوة وثبات".

    وشددت القوى على ضرورة تحقيق المصالحة الداخلية الفلسطينية وإنهاء الانقسام والتوحد خلف برنامج كفاحي ووطني لإفشال المشاريع الإسرائيلية والأمريكية.

    وتحتفل الأمم المتحدة، في التاسع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

    وأتمت المنظمة "اختير هذا اليوم لما ينطوي عليه من معانٍ ودلالات بالنسبة للشعب الفلسطيني. ففي ذلك اليوم من عام 1947، اتخذت الجمعية العامة القرار 181 (د-2)، الذي أصبح يعرف باسم قرار التقسيم. وقد نص القرار على أن تُنشأ في فلسطين دولة يهودية و دولة عربية".

    انظر أيضا:

    كرزاي: المقاومة هي الطريق الوحيد لإنقاذ فلسطين
    السعودية ترسل 60 مليون دولار إلى فلسطين
    بوغدانوف يلتقي وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
    "فلسطين تعتبر قرار إسرائيل بتأجيل هدم قرية خان الأحمر "محاولة تخدير
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik