09:16 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الجيش اليمني اليمن

    الجيش اليمني يستكمل السيطرة على جبال شرق صعدة

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00

    أعلنت القوات الحكومية اليمنية، المدعومة من تحالف عسكري عربي، اليوم السبت، تحقيق تقدم في معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة، سبوتنيك. وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تبثُ من الرياض وعدن، إن "قوات الجيش تمكنت من تمشيط وتأمين جبال هدف إبراهيم، وجبال الصلع في جبهة البقع بمديرية كتاف شرق صعدة، بعد دحر مليشيا الحوثي الانقلابية منها، خلال معارك، أمس الجمعة، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات".

    طيران التحالف

    وأضافت أن الجيش "حرر شِعب الرقبة ووادي آل عبل ووادي دبيان وذراع الشارعة والحنكة وهضاب الخداج ووادي العابرة والقعصوم وجبال الزور وشعب الجرة وجبل عرض الجعل، وتمكن من السيطرة النارية على جبل بني الشفشف".
    وفي مديرية باقم شمال صعدة، ذكرت "سبأ" ان "الجيش يخوض بمساندة طيران التحالف، معارك عنيفة لليوم الثاني على التوالي، في مركز المديرية شمال صعدة".
    وأشارت إلى "استهداف طيران التحالف بعدة غارات تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في مناطق متفرقة في باقم، ألحقت بها خسائر في العتاد والأرواح".
    وكان الجيش اليمني، أعلن في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عملية عسكرية هي الأولى من نوعها في محافظة صعدة، منذ بدء الحرب، تنفذها أكثر من عشرة ألوية بقيادة لواء العروبة في 11 محوراً، للسيطرة على خمس مديريات.
    6 جبهات
    وتخوض القوات الحكومية بإسناد من التحالف، معارك ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" في 6 جبهات بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، هي الظاهر ورازح وباقم وعلب وكتاف وشدا، تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة، حسب موقع الجيش.
    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس، عبد ربه منصور هادي، لاستعادة حكم البلاد، منذ 26 مارس/آذار 2015، ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين" الذين يسيطرون على العاصمة، صنعاء، وعدد من المحافظات.
    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.    

     

    انظر أيضا:

    هل بدأت الخطوة الأولى الفعلية لوقف الحرب في اليمن
    بعد تصريح "الحرب تقتل الأطفال"... السودان يكشف متى ينسحب من اليمن
    "أنصار الله": العدوان على اليمن جزء من معركة الأمة
    اليمن... العثور على عملات إسلامية تعود إلى العام 441 هجرية
    سفير اليمن في موسكو: اليمن موافق على أية مشاورات من أجل السلام
    المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن يتوجه إلى الحديدة غدا
    الكلمات الدلالية:
    الحوثي, الجيش اليمني, السعودية, الجيش اليمني, عبد ربه منصور هادي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik