07:57 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مشهد يطل على المدينة من على قلعة حلب

    دمشق توجه رسالتين عاجلتين بعد اعتداء مجموعات مسلحة بالغازات السامة على حلب

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    280

    أدانت سوريا في رسالتين وجهتهما للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن باعتداء نفذته تنظيمات مسلحة بالغازات السامة على أحياء مدينة حلب، شمالي البلاد، معتبرة هذه الهجمات نتيجة لتسهيل بعض الدول وصول مواد كيميائية للمجموعات المسلحة.

    ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" اليوم الأحد، بيانا جاء فيه "وزارة الخارجية والمغتربين توجه رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول اعتداء التنظيمات الإرهابية بالغازات السامة على أحياء مدينة حلب".

    وأضافت الخارجية: "هذا العمل الإرهابي يأتي نتيجة لقيام بعض الدول بتسهيل وصول المواد الكيميائية إلى المجموعات الإرهابية المسلحة، بغية استخدامها ضد الشعب السوري، واتهام الحكومة السورية بذلك عبر مسرحيات وتمثيليات تم إعداد سيناريوهاتها مسبقا في الغرف السوداء لمخابرات بعض الدول الراعية للإرهاب".

    ولفتت الوزارة، إلى أن الحكومة السورية "تطالب مجلس الأمن بالإدانة الفورية والشديدة لهذه الجرائم الإرهابية وبالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين عبر اتخاذ إجراءات رادعة وفورية وعقابية بحق الدول والأنظمة الداعمة والممولة للإرهاب".

    يذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت مساء أمس السبت، حيي الخالدية وشارع النيل في مدينة حلب بقذائف صاروخية متفجرة تحتوي على غازات سامة، مما أدى إلى إصابة 57، بحالات اختناق، بعضهم في حالة حرجة.

    فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن خبراء وحدات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية التابعة للجيش الروسي في سوريا، وصلوا إلى الأحياء السكنية بمدينة حلب التي تعرضت لقذائف صاروخية تحتوي على غازات سامة، مشيرة إلى أنه "نتيجة للقصف تعرض 46 شخصا، بينهم 8 أطفال، لإصابات كيميائية تم نقلهم إلى مستشفيات حلب لتلقي العلاج اللازم".

    انظر أيضا:

    روسيا تعتزم مناقشة قصف المسلحين لمدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة مع تركيا
    الكيميائيون العسكريون الروس يصلون مدينة حلب التي تعرضت لقذائف صاروخية تحتوي على غازات سامة
    "الدفاع الروسية": تعرض 46 شخصا بينهم 8 أطفال لإصابات كيميائية جراء قصف مدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة
    ارتفاع عدد ضحايا القصف الإرهابي لمدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة إلى 65 مصابا
    مصدر: النصرة استخدمت غاز الكلور في هجوم حلب... وعدد المصابين يرتفع إلى 57 شخصا
    محافظ حلب: قصف الإرهابيين للمدينة بقذائف سامة دليل امتلاكهم للأسلحة الكيماوية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا تكشف مخطط للجماعات المسلحة حول فبركة استخدام غازات سامة, أخبار حلب, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, غارات, الحرب على سوريا, السلام في حلب, مركز المصالحة الروسي, وزارة الخارجية السورية, مجلس الأمن الدولي, وزارة الدفاع الروسية, الأمم المتحدة, حلب, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik