10:37 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الحوثيون، جماعة أنصار الله، صنعاء، اليمن 29 أغسطس/ آب 2018

    قيادي في "أنصار الله": الانتقام هو هدف السعودية والإمارات

    © REUTERS / Naif Rahma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد عضو المكتب السياسي لجماعة "أنصار الله"، عبد الملك العجري، على انعدام إرادة السلام والشعور بالمسؤولية تجاه الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها الحرب التي تقودها السعودية والإمارات.

    وقال العجري في اتصال مع "سبوتنيك" اليوم الأحد، إن عدم استجابة تحالف "العدوان" للمبادرة التي أطلقتها "أنصار الله" لوقف الأعمال القتالية، وعدم إبداء أي رد فعل، هو دليل جديد على أنهم لا يريدون السلام، ولا يتحملون أي من المسؤوليات الإنسانية أمام العالم تجاه الكوارث التي تسببوا فيها لليمن.

    وأضاف عضو المكتب السياسي لـ "أنصار الله"، أنه رغم إدراك التحالف أنه يخوض حربا خاسرة في اليمن، إلا أنهم مصرون على الهروب للأمام، فهم يعلمون أنهم يخوضون حرب بلا أفق وليس لها هدف سوى تحويل حياة اليمنيين إلى جحيم بدافع الانتقام، وهو الأمر الذي دمر سمعة السعودية عسكريا وأخلاقيا وسياسيا بعد الفشل في تحقيق أي من الأهداف.

    ولفت العجري، إلى "أن العالم كله أصبح على قناعة أن الحل في اليمن سياسي وليس عسكري، وهذه أيضا قناعتنا وسنظل متمسكين بالسلام كطريق للحل وجاهزين للحرب للدفاع عن انفسنا وعن بلادنا والكرة اليوم في ملعب العدوان".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" الحوثيين في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    مصدر: "أنصار الله" لم توافق على تسليم "ميناء الحديدة" للأمم المتحدة
    السعودية تعلق على تصريحات روحاني واحتفالات "أنصار الله"
    صاروخ باليستي جديد من "أنصار الله" على السعودية
    "أنصار الله" تعلن استعادة مواقع شمال البيضاء والجيش اليمني يؤكد إحباط محاولة تسلل لمواقعه
    "أنصار الله": طيران العدوان مستمر في غاراته رغم استجابتنا للمبادرات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التحالف العربي, التحالف العربي بقيادة السعودية, قيادي, التحالف العربي, أنصار الله, عبد ربه منصور هادي, السعودية, الإمارات العربية المتحدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik