16:47 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    البرلمان العراقي

    تأجيل استكمال "التشكيلة الوزارية" العراقية

    © Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أجل مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، لمدة أسبوع جلسة كانت مقررة غدا لاستكمال الوزارات الشاغرة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

    أفاد مصدر برلماني عراقي لوكالة "سبوتنيك" بـ"تأجيل عقد جلسة مجلس النواب المقررة يوم غد إلى الثلاثاء من الأسبوع المقبل".

    وكان رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، قد أعلن، عبر "تويتر"، السبت الماضي، أن الجلسة القادمة للمجلس ستخصص لاستكمال تشكيلة الحكومة العراقية التي تبقى فيها 8 حقائب شاغرة.

    وكان محمد سلمان الطائي، الناطق باسم رئيس البرلمان العراقي، اليوم الاثنين، قد صرح لوكالة "سبوتنيك"، أنه تم حسم المرشحين للوزارات الأمنية: الدفاع والداخلية، وأن الأسماء كان من المقرر طرحها في جلسة الغد.

    وأضاف أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم المرشحين للوزارات الأمنية للتصويت أمام البرلمان وكذلك المرشحين للوزارات الشاغرة الأخرى"، مؤكداً أن "عبد المهدي سيقوم بتقديم قائمة كاملة من المرشحين للوزارات الشاغرة من أجل إكمال الكابينة الوزارية يوم غد، وأنه في حال تم الاعتراض على اسم معين فإن لدى رئيس الوزراء أسماء بديلة يقدمها خلال الجلسة".

    يذكر أن البرلمان العراقي عقد، في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، جلسة منح من خلالها الثقة لأربعة عشر وزيرا من أصل 22 في حكومة عادل عبد المهدي، فيما أرجأ التصويت بسبب خلافات على مرشحيها على وزارات الدفاع، الداخلية، الثقافة، التربية، العدل، التخطيط، التعليم العالي، والهجرة.

    انظر أيضا:

    الأركان التركية: تحييد 6 مسلحين في عملياتنا الجوية شمالي العراق
    آفة المخدرات تنتشر جنوبي العراق
    ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير تكريت شمالي العراق إلى خمسة قتلى و16 مصابا
    السفارة الروسية تصدر بيانا هاما حول أطفال الروسيات المعتقلات في العراق
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik