10:50 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    النائب العام السعودي سعود المعجب في أثناء زيارته قنصلية بلاده في إسطنبول

    تركيا توجه طلبا عاجلا إلى المدعي العام السعودي بشأن "مقتل خاشقجي"

    © REUTERS / KEMAL ASLAN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1100

    وجه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، طلبا عاجلا إلى المدعي العام السعودي، بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

    وطالب جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي في أنقرة، أمس الاثنين، المدعي العام السعودي تقديم معلومات حول قضية مقتل خاشقجي، طالما أن المعتقلين بهذا الخصوص في يد السلطات السعودية، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول".

    وأكد أن "التحقيقات التركية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي​ متواصلة بكثافة"، كما لفت إلى أن بلاده "ستتعاون بشكل كامل في حال فتح تحقيق دولي في قضية خاشقجي"، مضيفا في هذا الشأن: "على المدعي العام السعودي تقديم معلومات حول القضية، لأن المعتقلين في يد سلطات الرياض".

    وكان جاويش أوغلو قد دعا، الخميس الماضي، المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق دولي في مقتل خاشقجي، مشددا على أن إنهاء القضية في الوقت الراهن غير وارد.

    كما أعلن المدعي العام التركي، أمس الاثنين، العثور على "المتعاون" الذي تخلص من جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وقال الادعاء، في بيان مقتضب: "تم التثبت من حدوث تواصل بين أحد أعضاء الفريق المتهم بقتل جمال خاشقجي، الذين نفذوا عملية القتل، مع مواطن سعودي يقيم في منطقة مدينة يالوفا بالقرب من إسطنبول، قبل يوم واحد من قتله".

    انظر أيضا:

    الشرطة التركية تفتش عن جثة خاشقجي في فيلا شمال غربي البلاد
    قبيل زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي...الجزائر تدين مقتل خاشقجي
    جمهوريون بمجلس الشيوخ الأمريكي يختلفون مع ترامب بشأن خاشقجي
    السعودية: أول جولة خارجية لابن سلمان بعد مقتل خاشقجي.. ما الهدف منها
    ماذا وجدت ابنتا جمال خاشقجي عندما نظرتا إلى متعلقاته
    الكلمات الدلالية:
    جثة خاشقجي, نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي, مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, العلاقات السعودية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قضية خاشقجي, اختفاء خاشقجي, النيابة العامة التركية, القنصلية السعودية في إسطنبول, النيابة العامة السعودية, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية التركية, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, السعودية, إسطنبول, الرياض, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik