22:37 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس الروسي يلتقي مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري (13 يونيو/حزيران 2018)

    صحيفة لبنانية: الحريري يلملم "فضيحة" الهبة الروسية

    © Sputnik . Alexey Nikolsky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 25

    أثار تقرير إخباري على صحيفة لبنانية صدر، يوم أمس الاثنين، جدلا كبيرا في الأوساط السياسية والعسكرية اللبنانية بشأن رفض لبنان الحصول على هبة عسكرية روسية للجيش اللبناني.

    وردت صحيفة "الأخبار" اللبنانية على رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري، بشأن تفاصيل الهبة العسكرية الروسية بعد قيام الأخير بنفي التقرير جملة وتفصيلا.

    وتحت عنوان "الحريري يلملم "فضيحة" الهبة الروسية"، ردت الصحيفة على الحريري الذي أصدر مكتبه الإعلامي بيانا نفى فيه رفض لبنان للهبة، معلنا أن الجانب الروسي تبلغ الموافقة على تسلم الهبة التي ستذهب لقوى الأمن الداخلي في وزارة الداخلية اللبنانية.

    وكشفت الصحيفة أن نقل الهبة من الجيش اللبناني إلى قوى الأمن الداخلي اللبناني هي بدعة وزير الداخلية نهاد المشنوق المحسوب على فريق الحريري، وبالتالي الجانب الروسي لم يكن على علم بالخطوة نظرا لابتداعها قبل لحظات من صدور بيان الحريري حول الموضوع.

    واعتبرت الصحيفة أن نقل الهبة من جهاز عسكري إلى آخر يتطلب مسارا وإجراءات رسمية طويلة لتسلم الهبة العسكرية الروسية، والهدف منها بحسب "الأخبار" نسي الموضوع وإهماله مع الوقت، كما جرت العادة مع الهبات العسكرية الروسية السابقة بعد ضغط مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    لبنان يظلم ويحرم جيشه الوطني من سلاح نوعي
    لبنان يرد على إسرائيل بعد كشفها عن عملية سرية عام 1982
    عون: نريد أن نعرف من هي أم لبنان لكي نعطيها لبنان
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اللبناني, سعد الحريري, لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik