00:39 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الأهرامات المصرية وأبو الهول

    حقيقة إضاءة أهرامات مصر بعلم السعودية بسبب ابن سلمان

    © Fotolia / Mirceadobre78
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أصدرت وزارة الآثار المصرية، بيانا عاجلا، اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني، بشأن الصورة المتداولة، التي تظهر علم السعودية على أهرامات الجيزة.

    وقال دكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في بيان صحفي، تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، إن ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وضع علم المملكة العربية السعودية على أهرامات الجيزة، غير صحيح.

    وتابع: "تلك الأنباء التي تحدثت عن إضاءة الأهرامات بعلم السعودية، عارية تماما من الصحة، حيث لم يتم إضاءة الأهرامات بعلم السعودية أو علم أي دولة أخرى".

    وناشد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وسائل الإعلام بضرورة توخي الحرص والدقة، قبل نشر أية أنباء قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

    وكان نشطاء على مواقع التواصل ووسائل إعلام سعودية، قد تداولوا قبل فترة صورة للأهرامات، وهي مضاءة بأعلام السعودية، تزامنا مع وصول ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى مصر في ثالث محطات جولته الخارجية.

    وبدأ ولي العهد السعودي، الخميس الماضي، جولته الخارجية، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي والتقى ولي عهدها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومن المقرر أن تشمل عددا من الدول الإقليمية والعربية، كما أنه سيحضر قمة العشرين، والتي ستعقد في بوينس آيرس بالأرجنتين.

    وفي محطته الثانية، توجه الأمير محمد بن سلمان إلى مملكة البحرين، مساء الأحد، والتقى ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قبل توجهه إلى القاهرة مساء الاثنين في زيارة تستغرق يومين، بحسب ما أعلنته الرئاسة المصرية، والديوان الملكي السعودي.

    انظر أيضا:

    بعثة أثرية تكشف أخطر أسرار بناء الأهرامات المصرية (صور)
    بالفيديو... الافتتاح التجريبى لمطار سفنكس الدولي القريب من الأهرامات
    مصر تبدأ تشغيل مطار سفنكس القريب من الأهرامات الاثنين
    مصر تعلن عن قرب افتتاح "أجمل مقبرة" في منطقة الأهرامات
    بالصور... رسالة سلام من الأهرامات وبحث عودة خط طيران مباشر بين مدينتين "مصرية وقبرصية"
    حل اللغز الأعظم...علماء يكشفون سر بناء الأهرامات
    ديلي ميل: نهاية العالم 23 سبتمبر والأدلة في الأهرامات والكتاب المقدس
    مئات الأهرامات القديمة وجدت في "وادي النار الميت"
    الحقيقة الكاملة لإقامة أمير سعودي حفل زفاف بـ40 مليون دولار تحت سفح الأهرامات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, أخبار الأهرامات, أخبار السعودية, أخبار مصر, زيارة بن سلمان, أهرامات, وزارة الآثار المصرية, الحكومة المصرية, محمد بن سلمان, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik