11:11 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

    اتفاق بين السيسي وابن سلمان بشأن قطر (صور)

    Facebook/AlSisiofficial
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    185

    اتفق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة، على تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين.

    ونقلت قناة "العربية" عن مراسلتها، بأنه جرى التأكيد بين مصر والسعودية على مواجهة التدخلات الإيرانية، مضيفة أنه تم الاتفاق بين القاهرة والرياض على تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين.

    وقالت القناة السعودية، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعث برسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تجدد التزام مصر بأمن الخليج، مشيدا بالتحركات التي اتخذتها المملكة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

    وخلال جلسة مغلقة، جدد الرئيس المصري وولي العهد السعودي التمسك بالشروط التي وضعتها الدول الأربع (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) لقطر وأن هناك تمسك بها ولا تنازل عنها.

    وتناولت الجلسة الأوضاع في المنطقة بشكل كامل وتم مناقشة عدد من الملفات الاقتصادية العالقة حيث تم توصل إلى بدء تسيير الاتفاقيات العالقة بين البلدين، كما جرت مباحثات أيضا تناولت ضرورة توسع الدول العربية في إفريقيا من مشروعات وتنمية لمواجهة أية توغلات من دول تهدد الأمن القومي العربي.

    وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وصل مساء أمس الاثنين، إلى مطار العاصمة المصرية القاهرة في زيارة تستغرق يومين، وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على رأس مستقبليه.

    انظر أيضا:

    رسالة من السعوديين في مصر إلى محمد بن سلمان
    بيان من السعودية بشأن زيارة محمد بن سلمان إلى مصر
    هذه تفاصيل الحوار بين محمد بن سلمان وبابا الأقباط في مصر
    محمد بن سلمان يزور مصر لمدة 3 أيام
    توجيه من محمد بن سلمان بشأن أبناء شهداء حادث الواحات في مصر (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    زيارة بن سلمان للقاهرة, الأزمة القطرية الخليجية, العلاقات المصرية السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أخبار مصر, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة المصرية, محمد بن سلمان, عبد الفتاح السيسي, السعودية, البحرين, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik