01:03 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الحوثيين

    ابن سلمان يعلن موافقة الحوثيين على إجراء محادثات

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن سفير المملكة العربية السعودية لدى واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، عن موافقة الحوثيين على إجراء محادثات بشأن تسليم ميناء الحديدة.

    وغرد ابن سلمان عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "بعد مماطلتهم لأشهر، وافق الحوثيون على محادثات بشأن تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة في ظل التقدم العسكري الذي يحرزه التحالف، مما يثبت أن الضغط المتواصل على الميليشيا الحوثية الإيرانية هو أفضل سبيل لدفعهم إلى الحل السياسي في اليمن".

    ​وحذر برنامج الغذاء العالمي، اليوم الثلاثاء، من انخفاض مخزون السلع الغذائية الأساسية في اليمن جراء تصاعد التوتر في ميناء الحديدة، غربي اليمن، مؤكدا أن العمليات الإنسانية في الميناء انخفضت إلى النصف خلال الأسبوعين الماضيين، بسبب انعدام الأمن.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي؛ لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" الحوثيين في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    وتمثل مدينة الحديدة وميناؤها الشهير أهمية استراتيجية كبيرة لليمن، وكان التحالف العربي أعلن في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي استئناف عملياته للسيطرة عليها.

    ويتمسك مسلحو الجماعة بالحديدة، ويرفضون تسليمها لحكومة الرئيس هادي، في الوقت الذي تتمسك فيه الأخيرة بحق السيطرة التامة عليها.

    انظر أيضا:

    لأول مرة... خالد بن سلمان يفجر مفاجأة عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي
    "إلى خارج وداخل السعودية"..."تعليق "قوي" من الأمير خالد بن سلمان بشأن اليمن
    في ظهور جديد… هكذا وصف خالد بن سلمان الشعب السعودي
    خالد بن سلمان: إيران تريد "حزب الله" آخر في اليمن
    تحذير من برنامج الغذاء العالمي بشأن "ميناء الحديدة"
    الكلمات الدلالية:
    معركة الحديدة, الحديدة, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحوثيين, ميناء الحديدة, الحرب في اليمن, أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, تويتر, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمير خالد بن سلمان, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik