19:10 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

    وصول ولي العهد السعودي إلى تونس (صور + فيديو)

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إلى المطار الرئاسي في العوينة بتونس، مساء الثلاثاء، في زيارة رسمية، وكان في مقدمة مستقبليه الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي.

    ووصل ولي العهد السعودي إلى تونس، بعد زيارة استمرت يومين إلى جمهورية مصر العربية، والتي أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي. 

    وتأتي زيارة بن سلمان إلى تونس، وسط احتجاجات من جانب نقابة الصحفيين التونسيين، إذ قال عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، محمد اليوسفي، إن النقابة "عبرت عن استهجانها ورفضها لزيارة الأمير السعودي محمد بن سلمان لكونه متهما بارتكاب جرائم حرب، وتلاحقه جرائم حرب في اليمن، وانتهاكات وأفعال مشينة طالت حقوق الإنسان وحرية التعبير ولعل آخرها جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي".

    وشدد اليوسفي لـ"سبوتنيك" على أن "هذه الزيارة لا تشرف قيم الثورة التونسية، والمبادئ الديمقراطية، وعلى السلطات الرسمية التونسية النأي بالدولة التونسية عن لعبة التحدث في صراع المحاور الإقليمية"، على حد قوله.

    وكانت النقابة الوطنية  للصحفيين التونسيين، قد طالبت الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، أمس الجمعة، برفض  زيارة ولي العهد السعودي ، وعدم استقباله  لكونه عدوا لحرية  التعبير، ووصفت زيارته المرتقبة لتونس بـ"الخطر على الأمن والسلم في المنطقة والعالم".

    وأضافوا في بيان صحفي بعنوان "رسالة مفتوحة إلى السيد الباجي قائد السبسي  رئيس الجمهورية التونسية" أنه في تونس حدثت ثورة وأنهم "كصحفيات وصحفيين" ليسوا مستعدين للتنازل عن مكاسبها، موضحين أن زيارة ولي العهد السعودي إلى تونس تعد  خطوة استفزازية تمثل اعتداء صارخا على مبادئ ثورتهم.

    وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الأمير محمد "غادر الخميس الماضي لزيارة عدد من الدول العربية، بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".

    وذكرت الوكالة أن ذلك يأتي "انطلاقا من حرص مقامه الكريم على تعزيز علاقات المملكة إقليميا ودوليا، واستمرارا للتعاون والتواصل مع الدول الشقيقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو". 

    انظر أيضا:

    ماذا قال ولي العهد السعودي للسيسي في ختام زيارته إلى مصر
    ولي العهد السعودي يتحدث عن اليمن وإيران... والسيسي يرد برسالة إلى الملك سلمان
    تزامنا مع زيارة ولي العهد... تصريح سعودي جديد بشأن "جسر الملك سلمان" مع مصر
    بعد صورة مع ولي العهد السعودي... ملك إسبانيا يتعرض لانتقادات لاذعة
    قبل مغادرته أراضيها... رسالة من ولي العهد السعودي لملك البحرين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار محمد بن سلمان, أخبار السعودية, زيارة, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, الباجي قايد السبسي, السبسي, السعودية, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik