13:13 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    تدريبات لحركة حماس

    "حماس" تشكر إيران على مواقفها الداعمة وتبنيها أسر الضحايا

    © REUTERS / MOHAMMED SALEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عبرت حركة "حماس" عن تقديرها لإيران لتبنيها عائلات قتلى مسيرات العودة التي تنطلق أسبوعيا قرب قطاع غزة وصرفها مخصصات مالية للجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال مشاركتهم في مسيرات العودة قرب السياج الحدودي الفاصل شرق غزة.

    رام الله — سبوتنيك. وقالت "حماس" في بيان صادر عن الناطق باسمها فوزي برهوم مساء اليوم الثلاثاء حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه:

    "تثمن حركة حماس المواقف الإيرانية النبيلة تجاه القضية الفلسطينية ودعم وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتقدر الحركة عالياً هذا القرار الإيراني الرائد والمسؤول بتبني أسر شهداء وجرحى مسيرات العودة وكسر الحصار لتطالب الدول العربية والإسلامية كافة بالاستمرار في الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني ودعم مقاومته في مواجهة التحديات كافة، وعلى رأسها المشاريع والمخططات الصهيو أمريكية الهادفة إلى شطب حقوقه وتصفية قضيته".

    يذكر أن "الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة" بدأت فعالياتها يوم الثلاثين من آذار/ مارس المنصرم عبر تنظيم مسيرات أسبوعية صوب الحدود وإطلاق مسيرات بحرية عبر القوارب الفلسطينية تنديدا بالحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاما.

    وأسفرت العمليات الإسرائيلية ضد قطاع غزة، منذ بدء "مسيرات العودة الكبرى" وحتى الآن، عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني وإصابة ما يربو على 22000، وتتهم إسرائيل حركة "حماس" بحشد المسيرات الفلسطينية وتصعيد التوتر على الحدود.

    انظر أيضا:

    وفد "حماس" يصل إلى طهران
    "حماس" تطلب من إيران عقد مؤتمر إسلامي للوقوف بوجه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
    "حماس": ما قدمته إيران للمقاومة الفلسطينية لا يوازيه سقف آخر
    الكلمات الدلالية:
    أحداث غزة, إيران, حركة المقاومة الإسلامية حماس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik