08:03 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    قسد تتقدم بمحيط جرابلس قبل معركتها.. وتحصل على مفتاح الرقة من أبواب منبج

    مقتل العشرات من "قسد" شرق الفرات في ريف دير الزور

    sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    قتل العشرات من مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تتشكل من غالبية كردية، في معارك شنها تنظيم "داعش" الإرهابي شرق الفرات في ريف دير الزور الشرقي.

    ذكرت صحيفة "الوطن" السورية أن "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكيا تكبدت الكثير من الخسائر في صفوفها نتيجة المعارك التي تخوضها ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في آخر معاقله شرقي البلاد على الحدود مع العراق. 

    وقالت مصادر معارضة إن "قوات التحالف الدولي" زودت "قسد" بقافلة مساعدات عسكرية لتقديم الدعم لها في مواجهتها مع "داعش" وقد وصلت إلى محافظة الحسكة عبر معبر "سيمالكا" قادمة من إقليم كردستان العراق. 

    وتتضمن هذه القافلة أكثر من 100 شاحنة تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية وسيارات دفع رباعي إضافة إلى شاحنات محملة بالوقود وأخرى تحمل برادات مغلقة اتجهت من الطريق الدولي إلى مناطق سيطرة "قسد" في الحسكة. 

    ونقل موقع "دمشق الآن" عن مصادر معارضة أن أعداد القتلى من "قسد" وصلت إلى 92 قتيلا بسبب المعارك مع تنظيم "داعش" الإرهابي الذي كثف عملياته ضد قوات "قسد" في الآونة الأخير في ريف دير الزور الشرقي.

    ونقلت مصادر عن الأهالي المتواجدين في دير الزور قيام طيران "التحالف الدولي" بارتكاب مجزرة جديدة راح ضحيتها عشرات المدنيين بين قتلى وجرحى ومفقودين حيث بيّن الأهالي أن طيران التحالف قصف منازل المدنيين في قرية أبو الحسن التابعة لمدينة هجين مسبباً خراباً ودماراً كبيراً وأن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع نتيجة بقاء العديد تحت الأنقاض وصعوبة الوصول إليهم لإنقاذهم. 

    يذكر أن الخارجية السورية راسلت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي عدة مرات مطالبة إياهم بـ"التحرك الفوري لإيقاف الانتهاكات والمجازر التي يرتكبها طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن بحق المدنيين الأبرياء".

    انظر أيضا:

    تجنبا لهجوم تركي... عشائر تقترح على "قسد" تسليم الحدود للجيش السوري
    البنتاغون: واشنطن على اتصال مع أنقرة و"قسد" لتهدئة الأوضاع شمال شرقي سوريا
    وزير الدفاع السوري: إدلب عائدة و"قسد" آخر أوراق واشنطن
    "قسد" تتحدث عن صفقات مع الدول التي ينتمي إليها عناصر تنظيم "داعش" الأسرى لديها
    محلل سياسي: بوتين انتصر على "داعش" في سوريا وأعاد "قسد" إلى رشدها
    الكلمات الدلالية:
    شرق الفرات, دير الزور الشرقي, داعش الإرهابي, قسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik