01:02 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    يحيى السناور وإسماعيل هنية وكبار قادة حماس يصلان إلى معبر رفح الحدودي في جنوب قطاع غزة

    حماس: نتمسك بتشكيل حكومة وحدة وطنية لتحقيق المصالحة ونرفض صفقة القرن والتطبيع

    © REUTERS / IBRAHEEM ABU MUSTAFA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية لتحقيق المصالحة الفلسطينية، فيما يعد استمرار للخلاف الفلسطيني الفلسطيني على أولوية خطوات المصالحة.

    رام الله — سبوتنيك. وأكدت حركة حماس في بيان، في ذكرى القرار الأممي بتقسيم فلسطين عام 1947، "أن رفع العقوبات وتطبيق الاتفاقات 2011 في القاهرة و2017 في بيروت بما يشمل الكل الوطني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تعتبر بيئة مناسبة وضرورية لتحقيق المصالحة".

    وتابع البيان: "نرفض كل مشاريع التسوية السياسية وفي مقدمتها صفقة القرن، التي تسعى لشرعنة الاحتلال الصهيوني على أرضنا، وتصفية قضيتنا"، مضيفا:  "كما لرفض كل أشكال وأنماط التطبيع في هذه المرحلة الحساسة والخطيرة من عمر الأمة".

    وذكر البيان أن "قرار التقسيم (181) قرار ظالم وباطل؛ لأنه يؤسس ويشرع لاحتلال أراضي الغير بالقوة، في مخالفة صريحة لأبسط مبادئ العدالة، وقواعد القانون الدولي، والأسس القانونية والأخلاقية التي أنشئت من أجلها منظمة الأمم المتحدة. نحيى حراك مسيرة العودة الكبرى لشعبنا الثائر والمستمر في ثورته في غزة، ونؤكد دعمنا الكامل وافتخارنا بالحشود الثائرة والجماهير الزاحفة في غزة حتى تحقيق كامل أهدافها".

    وتابع البيان: "نؤكد أن المقاومة حق مشروع كفلته الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية، وفي المقدمة منها الكفاح المسلح الذي يمثل خيارا استراتيجيا لحماية القضية الفلسطينية واسترداد الحقوق الوطنية.  ندعو الأمم المتحدة لتصحيح الخطأ الذي نتج عن قرار (181) في 29 نوفمبر 1947 وما حل بشعبنا الفلسطيني من ظلم وإجحاف عندما نال الاحتلال الصهيوني بموجبه الاعتراف بكيان على أرضنا، وترجمة يوم التضامن مع شعبنا من أقوال إلى أفعال".

    انظر أيضا:

    "حماس" تشكر إيران على مواقفها الداعمة وتبنيها أسر الضحايا
    حماس توافق على تمكين الحكومة... بشروط
    "حماس" تستولي على أجهزة تجسس إسرائيلية في غزة
    لماذا كشفت "حماس" هوية منفذي عملية خان يونس الفاشلة؟
    "أيام قائد حماس المعدودة"... نتنياهو يطلب من وزرائه الكف عن تهديد السنوار
    الكلمات الدلالية:
    الاحتلال الإسرائيلي, القدس, أخبار, حماس, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik