04:28 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، 30 يونيو / حزيران، والمبعوث الخاص لوزارة خارجية مملكة السويد إلى اليمن وليبيا السفير بيتر سيمنبي

    صنعاء تعلن جهوزيتها للمشاركة في مشاورات السويد

    © Photo / Media Committee of Ansar Allah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني، مهدي المشاط، اليوم الخميس، جهوزية وفد صنعاء المفاوض، للمشاركة في مشاورات السويد المرتقبة، مطلع ديسمبر المقبل.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال المشاط في خطاب بثته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تديرها جماعة "أنصار الله"، بمناسبة العيد الـ51 للاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر: "نؤكد حرصنا على السلام ودعم الجهود، التي يقودها المبعوث الأممي، ونعلن جهوزية وفدنا المفاوض للالتحاق بمشاورات السويد المرتقبة".
    وأكد "أهمية التهدئة لهذه المشاورات، والعمل الجاد على إيجاد إطار واضح يعتمد على أسس منطقية لها".
    وحذر المشاط من خطورة التصعيد القائم والمستمر على العملية السياسية والإنسانية، بالقول: "مازلنا حتى الآن نلتزم درجات عالية من ضبط النفس، احتراما لكافة الجهود والمساعي وحرصا منا على توفير الأجواء الداعمة لنجاح المشاورات القادمة".
    ودعا إلى "حقن الدماء والمصالحة الأخوية على قاعدة الاحترام المتبادل وحسن الجوار وحفظ المصالح المشتركة بين بلداننا وبما يعود بالخير والسلام على الجميع".
    كما دعا رئيس المجلس السياسي اليمني إلى "تجميد العضوية في مجلس حقوق الإنسان للدول المشاركة أو الداعمة في هذه الحرب العدوانية على اليمن، ودعم إجراء تحقيق دولي نزيه ومحايد في كافة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في اليمن".
    وأكد المشاط، أنه لا يوجد، في الوقت الحالي، أي ممثل للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة، وأن "ما هو موجود هناك باسم اليمن، ليس أكثر من وهم وزيف لا شرعية لهم، ولا يمثلون مصالح الشعب اليمني، وليس لهم أي قدرة على الدخول في أية التزامات حقيقية"، معتبراً "استمرار الأمم المتحدة في التعامل مع هذا التمثيل الوهمي، شكلاً من أشكال الاستخفاف بكرامة الشعب اليمني، ووقوفا ضد مصالحه، وضد آماله وتطلعاته".
    وكان المبعوث الأممي إلى اليمن قد أعلن في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، أنه سيتم عقد مشاورات مقبلة بين الأطراف اليمنية في السويد.  

    انظر أيضا:

    قوات سوريا الديمقراطية تستعد لمواجهة "داعش"... وقف الدعم العسكري للتحالف في اليمن
    هل سينهي التجاذب بين الكونغرس وترامب الحرب في اليمن؟
    مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ينفي تحديد موعد لمحادثات السلام اليمنية في السويد
    باحث: ترامب ضيع فرصة مراجعة حساباته في اليمن... والكونغرس سيوقف المساعدات
    بالفيديو... حكم مباراة في اليمن يستخدم الرصاص بدلا من الصفارة
    تركي الفيصل يخرج عن صمته: هذا ما يجب على السعودية تجاه الحرب في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الحوثي, السويد, مجلس الأمن الدولي, مهدي المشاط, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik