13:11 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    دمشق

    سوريا... مبادرة "يلا عالبسكليت" لتشجيع ركوب الدراجة الهوائية وتخفيف التلوث (فيديو)

    © Sputnik . Muhammad Najm
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    انطلقت في دمشق مبادرة محلية بعنوان "يلا عالبسكليت" لتشجيع استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة نقل يومية للتخفيف من الانبعاثات المضرة وتوفير الإنفاق على المحروقات.

    نقلت صفحة "دمشق الآن" مشاهد لمجموعة من الشباب والشابات يركبون على الدراجات الهوائية في محافظة دمشق ضمن مبادرة "يلا عالبسكليت" التي تهدف إلى تخفيف الانبعاثات الملوثة للبيئة وتخفيف تكاليف التنقل.

    وقالت إن المبادرة حدثت تحت رعاية محافظة دمشق وبالتنسيق مع مبادرة "Momentum for Change" التي تقودها اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC).

    وفي عام 2014، أقام عدد من السوريين مبادرة "يلا عالبسكليت" في مركز الأعمال والمؤسسات السوري وكانت عبارة عن مسير للدراجات، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بمدينة دمشق حيث هدفت المبادرة إلى نشر ثقافة ركوب الدراجات بين الشباب لما فيها من فوائد بيئية وصحية، وتخفيف الازدحام المروي.

    وفي مارس/آذار 2017 أطلقت مجموعة من الفتيات السوريات في مدينة دمشق حملة "يلا صبايا عالبسكليت"، لتشجيع الفتيات على التغيير الإيجابي، ولاقت اختلافاً في الآراء بين منتقدة ومؤيدة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر صور الفتيات على متن الدراجات الهوائية في دمشق.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... شاب سوري يفاجئ زوجته ويهديها سيارة فاخرة وسط دمشق
    شاب سوري: نبتة الصبار غيرت مجرى حياتي (صور)
    بمكونات من اختراعه... مهندس سوري شاب يصنع بندقية كهرومغناطيسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المجتمع السوري, مبادرة, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik