19:15 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    سعوديات

    تحذير من المملكة للسعوديات

    © REUTERS / FAISAL Al NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أطلقت المملكة العربية السعوية، تحذيرا للسعوديات، اليوم السبت، بشأن بعض المنتجات الاستهلاكية.

    وحذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية من استخدام 4 منتجات لفرد الشعر، لاحتوائها على نسبة عالية من مادة "فورمالدهيد".

    وأوضحت الهيئة، أنها جمعت وحللت عينات من منتجات فرد الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء 4 منتجات على نسبة عالية من مادة "فورمالدهيد" التي تسبب مخاطر صحية للمستهلك في حال تجاوزها الحدود المسموح بها في متطلبات السلامة بمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943:2016.

    ويحمل المنتج الأول اسم "Yunea with keratin complex hair protein therapy" وصنع في الولايات المتحدة الأمريكية برقم تشغيله (L16AX0428UAE) وتاريخ صلاحيته 08 /2019.

    أما المنتج الثاني فهو "Richee professional bioplastica capilar 2"، وصنع في البرازيل برقم تشغيله (BTCRP1704) وتاريخ صلاحيته 04 /2019.

    ويحمل المنتج الثالث اسم "RG Amazon X-treme"، وصنع في الولايات المتحدة الأمريكية ولجميع التشغيلات.

    ويحمل المنتج الرابع اسم "KeraRoyal ultimate hair care keratin smoothing system"، وصنع في الولايات المتحدة برقم تشغيله (17-6104) وتاريخ صلاحيته 08 /2019.

    ونصحت هيئة الغذاء والدواء المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات بأرقام التشغيلات المشار إليها، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، وأشارت إلى أن على منافذ البيع ومراكز التوزيع وصالونات التجميل النسائية إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها، وعلى مستوردي وموزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع والمستودعات والتنسيق مع الهيئة لإتلافها.

    انظر أيضا:

    تحذير من السعودية لمواطنيها من شرب مياه
    تحذير من برنامج الغذاء العالمي بشأن "ميناء الحديدة"
    تحذير خطير... هاتفك "الأندرويد" قد يكون "ضحية" هذه الخدعة القاتلة
    في السعودية... تحذير من "سحر الخادمات" والهيئة تجيز التفتيش (فيديو)
    برلماني روسي يرد بعد تحذير بولندا من مهاجمة روسيا لأوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المرأة السعودية, سعوديات, المرأة السعودية, تحذير, أخبار السعودية اليوم, أخبار السعودية, إدارة الغذاء والدواء, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik