19:29 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    العلم السوداني

    اتفاق مصري سوداني لمواجهة تجاوزات مواقع التواصل الاجتماعي

    © AFP 2018 / ASHRAF SHAZLY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اتفق وزير الإعلام السوداني، بشارة جمعة، ورئيس المجلس الأعلى للإعلام في مصر مكرم محمد أحمد، أمس السبت، على بدء تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الموقع بين البلدين في السودان.

    وبحسب موقع أخبار السودان، سيتم تبادل الخبرات وتدريب الإعلاميين السودانيين ضمن برامج التدريب المخصصة بمعهد الإعلاميين الأفارقة بالقاهرة.

    واتفق الطرفان خلال لقائهما بالقاهرة على عقد مؤتمر مشترك للمثقفين والإعلاميين السودانيين والمصريين أطلق عليه اسم مؤتمر وحدة النيل يعقد في يناير/كانون الثاني المقبل، وتشكيل لجنة مشتركة للترتيب والإعداد له، كما تم الاتفاق على تسهيل مهام الصحفيين في البلدين والتنسيق الإعلامي الكامل بين الدولتين في القضايا كافة.

    وبحث الطرفان وضع قانون لمواجهة الجريمة الإلكترونية، وسبل مواجهة تجاوزات مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن أغلب المشكلات تحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل، كما بحث الطرفان إنشاء جبهة موحدة واتخاذ مواقف متطابقة إزاء القضايا والمواقف المصرية السودانية.

    يذكر أن مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، كان قد وقع اتفاقية تعاون مع وزير الإعلام السوداني، بشأن البرنامج التنفيذي للإعلام بين البلدين، كما وقع الطرفان ميثاق شرف إعلامي.

    انظر أيضا:

    وزير الإعلام السوداني يعلق على زيارة البشير لمصر
    وزير الإعلام السوداني يوضح مساوىء الحصار الأمريكي على بلاده
    وزير الإعلام السوداني يعتذر أمام البرلمان عن هجومه على قناة الجزيرة القطرية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر الآن, أخبار السودان, مواقع التواصل الإجتماعي, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik