04:42 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    قوات أنصار الله يكبون سيارة خلال اشتباكات مع الوقات الموالية لعلي عبدالله صالح في صنعاء، اليمن 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    وزير الإعلام اليمني يتهم "أنصار الله" باعتقال موظف أممي بالحديدة

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    اتهم وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معمر الإرياني، اليوم الأحد، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) باعتقال موظف أممي في مدينة الحديدة غربي البلاد.

    القاهرة — سبوتنيك. وغرد الإرياني عبر حسابه على تويتر قائلا، "الميليشيا الحوثية الإيرانية في مدينة الحديدة تعتقل محمد الشيباني، أحد خبراء المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وتودعه سجن الأمن السياسي، وذلك في ظل استمرار فصل خدمتي الاتصالات والإنترنت وحملة اعتقالات للإعلاميين والناشطين في المدينة".

    وتابع أن "المجتمع الدولي والمبعوث الخاص لليمن مدعوين لموقف حازم تجاه ممارسات الميليشيا الحوثية القمعية للمواطنين في مدينة الحديدة وعموم مناطق سيطرتها، والتي لم يسلم منها حتى موظفي الأمم المتحدة"، على حد تعبيره.

    وكانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية دعت، في ذات الشهر، مدير المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، العبيد أحمد العبيد، إلى نقل مكتب المفوضية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، عقب تصريح المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ليز ثروسيل، للصحفيين في جنيف، "أن السلطات التي تدير الأمور في صنعاء رفضت، في يونيو/ حزيران تجديد تأشيرة دخول رئيس مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن من العودة للبلاد، ولم يعلنوا سببا لقرارهم، ولم يردوا، حتى الآن، على طلباتنا بإعادة النظر في الأمر".

    ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري تقوده منذ مارس/آذار 2015 وذلك عقب استيلاء جماعة "أنصار الله" على السلطة وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

    وأسفرت الحرب حتى أغسطس/آب 2018 عن مقتل وجرح عشرات الآلاف مع حاجة الملايين لمساعدات عاجلة، بحسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    اليمن يواجه أسوأ تفشي للكوليرا في العالم
    اليمن... القوات المشتركة تسيطر على مقر لبحرية "أنصار الله"
    الأمم المتحدة: اليمن على حافة كارثة كبرى ولكن الوقت لم يفت بعد
    اليمن: 5 قتلى و11 جريحا بقصف صاروخي ومدفعي على مدينة الحديدة
    مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن ينفي تحديد موعد لمحادثات السلام اليمنية في السويد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمم المتحدة, الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik