08:53 GMT18 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لاستكمال مساعيه لعقد محادثات سلام برعاية أممية في السويد.

    القاهرة — سبوتنيك. وأعلن مصدر بمطار صنعاء الدولي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين 3 ديسمبر/كانون الأول، وصول المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء، لاستكمال مساعيه لعقد محادثات سلام برعاية أممية في السويد، بعد أن أعلنت حركة "أنصار الله"  أنها ستشارك في المفاوضات.

    ومن المقرر أن يلتقي أطراف النزاع باليمن غدا الثلاثاء، في السويد، بناء على دعوات من المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

    وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قالت، في وقت سابق، اليوم الاثنين، إن طهران تدعم محادثات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، وأنها على استعداد للمساعدة من أجل إيجاد حل سياسي. وتابعت أن طهران "تحث الأطراف المشاركة على بناء الثقة وتوفير الأرضية المناسبة للوصول إلى اتفاق شامل، يُنهي ألم ومعاناة الشعب اليمني".

    انظر أيضا:

    قبل محادثات السويد... إيران تتحدث عن "التجربة المریرة" في اليمن وتهاجم السعودية
    مصدر: وفد "أنصار الله" لمفاوضات السلام يصل السويد خلال ساعات
    قبل أيام من انطلاق المحادثات اليمنية في السويد... حكومة هادي تتحدث
    "أنصار الله" تؤكد تلقي دعوة للمشاركة في مشاورات السويد
    صنعاء تعلن جهوزيتها للمشاركة في مشاورات السويد
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, السويد, صنعاء, مارتن غريفت, الأمم المتحدة, أنصار الله, الحكومة اليمنية, التحالف العربي في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, أحداث اليمن, الحرب في اليمن, أخبار العالم الآن, محادثات السلام, مفاوضات اليمن, تسوية الأزمات الدولية, دور الأمم المتحدة في حل الأزمة اليمنية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook