04:16 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    صورة العام لـ2018: متظاهرون فلسطينيون يصرخون خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مظاهرة مطالبين بحق العودة إلى وطنهم على الحدود بين إسرائيل وشرق مدينة غزة

    إصابة 47 فلسطينيا في مواجهات مع القوات الإسرائيلية على الحدود البحرية لقطاع غزة

    © REUTERS / MOHAMMED SALEM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أصيب 47 فلسطينيا اليوم الاثنين خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية ضمن التظاهرات السلمية التي توجهت صوب الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة للمشاركين في المسير البحري الثامن عشر.

    رام الله — سبوتنيك. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان: "انتهاء فعاليات المسير البحري على شاطئ شمال غرب غزة، وكانت حصيلة ما تعاملت معه طواقم الجمعية، 47 إصابة".

    وأوضح البيان أن الإصابات جاءت كالتالي: 4 إصابات بالرصاص الحي، 18 بالرصاص المطاطي، و7 إثر استنشاق الغاز، و15 ضمن ضربات قنابل الغاز، و3 إثر شظايا وضربات.

    وانطلق المسير البحري الثامن عشر من ميناء غزة صوب الحدود الشمالية لقطاع غزة حيث أبحر 30 قاربا فلسطينيين وقد وصلت المياه الإقليمية الفلسطينية في حين ردت البحرية الإسرائيلية بإطلاق وابل من قنابل الغاز والرصاص الحي. وبالتزامن مع انطلاق المسير البحري انطلق الفلسطينيون بتظاهرة برية انطلق صوب بوابة زكيم شمال قطاع غزة حيث اطلق جنود الجيش الإسرائيلي النار وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين الذين اشعلوا الإطارات وردوا بإلقاء الحجارة.

    وأكدت اللجنة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار استمرار فعالياتها البرية والبحرية تنديدا بالحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 11 عاما.

    انظر أيضا:

    بسبب "امرأة متوفاة"... كيف افتضح أمر القوة الإسرائيلية التي تسللت إلى غزة
    ردا على "صواريخ الفجر"....خطوة إسرائيلية جديدة في غزة
    هيئة البث الإسرائيلي: قطر تتخذ خطوة جديدة بشأن غزة
    الكلمات الدلالية:
    القوات الإسرائيلية, إصابة, فلسطيني, مواجهات, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik