22:18 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    144
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله"، صباح اليوم الثلاثاء، 4 ديسمبر/كانون الأول، شن طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية غارة على شمال مدينة الشباب في الحديدة غربي اليمن.

    وأفاد موقع قناة "المسيرة" التابع لجماعة "أنصار الله"، بوقوع "غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي شمال مدينة الشباب بشارع التسعين".

    يأتي ذلك قبل ساعات من سفر وفد جماعة "أنصار الله" إلى السويد للمشاركة في مشاورات السلام المرتقبة بين الأطراف اليمنية، برعاية الأمم المتحدة، والتي تنطلق غدا الأربعاء.

    الجدير بالذكر، أن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والمدعومة من التحالف العربي، كانت قد أعلنت الشهر الماضي، موافقتها على المشاركة في جولة المشاورات المرتقبة بالسويد، وعبرت عن دعمها لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

    كما أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في جماعة "أنصار الله"، عبد القادر المرتضى، توقيع قوات التحالف العربي على اتفاق برعاية الأمم المتحدة لحل ملف الأسرى والمعتقلين والكشف عن مصير المفقودين، قائلا: "اليوم استكملنا إجراءات التوقيع واستلمنا نسخة من الاتفاق الموقع، وإن شاء الله ستكون هذه الخطوة الأولى لإنهاء هذا الملف الإنساني".

    انظر أيضا:

    مسؤول: وفد الحكومة اليمنية لن يجري محادثات مباشرة مع "الحوثيين" في السويد
    إيران تعلن دعمها لمحادثات السلام اليمنية في السويد
    قبل أيام من انطلاق المحادثات اليمنية في السويد... حكومة هادي تتحدث
    اليمن... القوات المشتركة تسيطر على مواقع بالقرب من قيادة المنطقة الخامسة في الحديدة
    مقترح أردوغان لعقد قمة جديدة حول إدلب... تجدد القتال في الحديدة... فرنسا تدرس فرض حالة الطوارىء
    اليمن... تجدد المعارك جنوب الحديدة والتحالف يشن 14 غارة
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, الحديدة, أخبار السعودية اليوم, أنصار الله, حكومة هادي, التحالف العربي في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, أزمة اليمن, الحرب في اليمن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار اليمن, مفاوضات اليمن, غارة على اليمن, طيران التحالف العربي, العدوان على الحديدة, معركة الحديدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook