14:25 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    السيسي وبن سلمان في القاهرة

    عقب ابن سلمان... السيسي يدعو زعيما خليجيا لزيارة مصر

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الدعوة لأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لزيارة العاصمة المصرية القاهرة، للتشاور والتنسيق بين البلدين بشأن مجمل القضايا والتطورات التي تشهدها المنطقة العربية.

    وذكر بيان صادر عن الخارجية المصرية، أن وزير الخارجية المصري سامح شكري استهل زيارته للكويت، اليوم الثلاثاء، بلقاء الصباح، حيث "نقل للصباح الدعوة الموجعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة بلده الثاني مصر،  وذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي تُوليه مصر للدفع بآليات التشاور والتنسيق مع الكويت الشقيقة بشأن مجمل القضايا والتطورات المتلاحقة التي تشهدها منطقتنا العربية، خاصة على ضوء الدور الهام الذي تضطلع به الكويت في الدفاع عن قضايا المنطقة في إطار عضويتها الحالية في مجلس الأمن".

    وأضاف البيان أن اللقاء بين شكري والصباح "تطرق إلى تطورات ومجمل القضايا الإقليمية، حيث تم التأكيد على ضرورة الدفع بأطر التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة حفاظاً على الأمن القومي العربي".

    وأكمل البيان "وشدد الثنائي على أن تكون الحلول المطروحة لأزمات المنطقة عربية خالصة وتحدد الشعوب العربية مصيرها بنفسها على نحو يُلبي تطلعاتها في العيش في سلام وأمن ومزيد من الرخاء".

    يذكر أن وزير الخارجية المصري سامح شكري بدأ زيارة لدولة الكويت اليوم الثلاثاء لترأس أعمال الدورة الثانية عشر للجنة المصرية الكويتية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين.

    يذكر أن السيسي استقبل منذ أيام، ولي العهد السعودي ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان.

    انظر أيضا:

    وسط قلق آلاف الوافدين... الكويت تعلن استثناء 3 وظائف من "التكويت"
    حمد بن جاسم ينعي بوش الأب...ويتحدث عن دور الملك فهد في تحرير الكويت والحفاظ على "مجلس التعاون"
    الكويت تجدد دعوة رعاياها إلى الحذر مع استمرار مظاهرات فرنسا
    الكلمات الدلالية:
    الكويت, محمد بن سلمان, السيسي, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik