16:00 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    معرض إيديكس 2018 في القاهرة، مصر 3 ديسمبر/ كانون الأول 2018

    إشادة "قبرصية وكاميرونية وإسبانية" بمعرض "إيديكس 2018"

    © AP Photo / Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    معرض الدفاع العسكري"إيديكس - 2018" في مصر (53)
    0 10

    في اليوم الثاني لمعرض EDEX 2018 ، استقبل محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، تاسوس جيورجيو رئيس هيئة التسليح لدولة قبرص.

     وأشاد رئيس هيئة التسليح القبرصي بتنظيم المعرض ومعروضات الجناح الخاص بوزارة الإنتاج الحربي، وما توصلت إليه مصر من تكنولوجيا هائلة فى التصنيع العسكري، مؤكدا أن المعرض يعد من أكبر المعارض التي سبق وأن قام بزيارتها، وأنه كمعرض يقام لأول مرة في مصر فقد ولد عظيما.

    وأعرب العصار عن سعادته بهذه الإشادة، وأكد أن مصر وقبرص تربط بينهما علاقات وطيدة نسعى إلى تعزيزها من خلال التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات القبرصية المناظرة لها في ظل التقارب الشديد بين القيادتين السياسيتين للبلدين.

    ومن جانبه، أعرب هنريك ماسيدو رئيس شركة الصناعات الدفاعية البرتغالية، عن إعجابه بما شاهده من إمكانيات متطورة في مجال التصنيع الحربي معروضات جناح وزارة الإنتاج الحربي، وعن سعادته بالدعوة  الموجهة إليه ليكون جزء من هذا الحدث الهام.

    وأشاد وزير  دفاع  الكاميرون، جوزيف بيتي أوسامو، بقدرة مصر على التصنيع في المجال العسكري، مؤكدا أنه سيحث رجال الأعمال في الكاميرون على المشاركة فى الدورة المقبلة للمعرض، المقرر لها عام 2020.

    وبدأت، أمس الاثنين الثالث من ديسمبر / كانون الأول الجاري، فعاليات معرف "إيديكس — 2018" في القاهرة، ويستمر لمدة 3 أيام بمركز مصر للمعارض الدولية.

    وتشارك شركة "كلاريون" المتخصصة في مجال للدفاع والأمن حول العالم في تنظيم المعرض، الذي يجري برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودعم الجيش المصري.

    ويشارك في المؤتمر حوالي 10 آلاف زائد من من أكثر من 40 دولة، إضافة إلى أكثر من 370 شركة متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية.

    وإضافة إلى مشاركة عدد كبير من القادة العسكريين حول العالم في فعاليات المعرض، فإن عدد وزراء الدفاع المشاركين فيه يصل إلى 10 وزراء.

    الموضوع:
    معرض الدفاع العسكري"إيديكس - 2018" في مصر (53)

    انظر أيضا:

    بيتبول يهجم على منافسه هاسكي في معرض للكلاب (فيديو)
    ملابس زفاف الأمير هاري وميجان ماركل في معرض بقصر وندسور
    أهم وأبرز الجامعات الروسية في معرض الجامعات الروسية في لبنان(صور-فيديو)
    أكثر من 2 مليون شخص زاروا معرض دمشق الدولي خلال 10 أيام
    الكلمات الدلالية:
    معرض إديكس 2017, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik