01:25 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    القمة الثلاثة - روسيا و تركيا و إيران - الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في أنقرة، تركيا 4 أبريل/ نيسان 2018

    روحاني يؤكد على ضرورة استمرار التعاون (الإيراني - الروسي) في سوريا

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على ضرورة استمرار التعاون الروسي- الإيراني في سوريا، إلى جانب تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، جاء ذلك خلال لقاء بين روحاني ورئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، على هامش المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات الدول الآسيوية الست.

    طهران — سبوتنيك. وبحسب ما نقلت وكالة "فارس" الإيرانية، قال روحاني إن "التعاون بين البلدين في مجال الطاقة و الزراعة والنقل شهد تطورا من ضمنها بناء خط السكة حديد مدينة (اينتشه برون) ومدينة (غرمسار) الذي يعتبر مثالا ناجحا للتعاون الثنائي بين إيران وروسيا".

    كما أكد الرئيس الإيراني على "ضرورة استمرار التعاون الإيراني و الروسي في سوريا حتي الوصول إلى الحلول المطلوبة" وباقي الملفات المنطقة.

    من جهة أخرى شدد رئيس الدوما الروسي على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين و قال إن "هناك فهم متبادل للحاجة إلى توسيع التعاون بين  البلدين وبالطبع فإن البرلمان الإيراني و البرلمان الروسي يدعمان هذا الاتجاه".

    كما أكد فولودين على أهمية رفع الحواجز في طريق تطوير العلاقات المصرفية بين موسكو وطهران بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وأضاف أن "الرئيس الروسي وقع على اتفاقية التجارة الحرة بين أوراسيا وإيران و نآمل بأن يتم التصديق على هذه الإتفاقية من قبل البرلمان الإيراني أيضا".

    وقال رئيس مجلس الدوما الروسي إن "هناك إرادة لتنفيذ جميع الاتفاقيات مع إيران في روسيا وسنعمل في هذا الاتجاه".

    انظر أيضا:

    ماذا قال ابن سلمان عن العلاقات مع سوريا... نائب لبناني يكشف التفاصيل (فيديو)
    أبخازيا تستقبل 800 عائد من أبناء جاليتها في سوريا
    سوريا... عودة "البركان" إلى جبهة القتال
    البنتاغون يتحدث عن خططه المستقبلية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    روحاني, إيران, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik