06:41 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد

    من هو ... الأسد يطلق سراح ثاني موقوف أردني في السجون السورية

    © Sputnik . Пресс-служба главы Республики Крым
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    في خبر يعتبر الثاني من نوعه بعد وعود الرئيس السوري بشار الأسد بالإفراج عن المواطنين الأردنيين الموقوفين في السجون السورية، أفرجت السلطات السورية عن مواطن أردني بعد أيام على الإفراج عن الموقوف الأردني علي البشابشة.

    وقالت صحيفة "الغد" الأردنية، إن السلطات السورية أفرجت، اليوم السبت 8 كانون الأول/ ديسمبر، عن المواطن الأردني حمادة التميمي الذي كان مسجونا في فرع "فلسطين".

    وقال النائب طارق خوري للصحيفة الأردنية إن الإفراج جاء على خلفية تزويد السفارة السورية في عمان من قبله والوفد النيابي الذي زار دمشق مؤخرا بقائمة سجناء أردنيين.

    وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد طلب من الوفد النيابي الذي زار دمشق مؤخرا قائمة بأسماء السجناء الأردنيين في السجون السورية للبحث في أوضاعهم والإفراج عنهم.

    وبذلك، بدأت على ما يبدو الوعود التي أطلقها الرئيس الأسد، بإطلاق سراح الأردنيين الموقوفين في السجون السورية بالتحقق على أرض الواقع تباعا بعد أن طلب من البرلمانيين الأردنيين الذين زاروا سوريا بإعداد قائمة بأسماء الموقوفين ليصار إلى التعامل معها.

    وكانت السلطات السورية قد أفرجت يوم الخميس 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، عن المواطن الأردني الموقوف لديها علي البشابشة.

    وكان رئيس مجلس النواب الأردني السابق، رئيس الوفد البرلماني الذي زار دمشق لأيام عديدة، عبد الكريم الدغمي، قد كشف عن مناقشة قضية الموقوفين الأردنيين في سوريا مع الرئيس الأسد ووزير العدل هشام الشعار، مؤكدا أن الرئيس السوري وعد بإطلاق سراحهم والعفو عن غالبيتهم إن لم يكن جميعهم.

    وقال الدغمي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" عقب لقاء الوفد الأردني بالوزير الشعار، إنه بحث ملف الموقوفين الأردنيين في السجون السورية مشيرا إلى أن النقاش جرى بروح إيجابية جدا.

    انظر أيضا:

    تأكيدات بوجود مخالفات لمرسوم هام للرئيس الأسد حول الخدمة العسكرية
    كيف رد الأردن على رسالة الأسد "انقل للملك إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
    هذه الدولة تنتظر زيارة الرئيس الأسد
    أردنيون يهتفون بحياة الرئيس الأسد في مدينة الرمثا (فيديو)
    الأسد يفي بوعوده... الإفراج عن أول أردني موقوف في السجون السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الرئيس السوري الأسد, أخبار الأردن, إطلاق سراح, الرئاسة السورية, بشار الأسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik