15:47 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الملك سلمان

    الملك سلمان يفاجئ السعوديين بعد ختام القمة الخليجية... ماذا يحدث هذا المساء

    © AP Photo / Alex Brandon
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 78

    يفاجئ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السعوديين، مساء اليوم، وبحضور قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الـ39، التي تستضيفها الرياض.

    ووفقا لصحيفة "سبق" السعودية، يرعى " خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم، بحضور قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حفل افتتاح مشروع تطوير حي الطريف، ضمن برنامج تطوير الدرعية التاريخية".

    وقال أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس هيئة تطوير مدينة الرياض، الأمير فيصل بن بندر، إن "برنامج تطوير الدرعية التاريخية يعد من أهم برامج التطوير الثقافي والتراثي والسياحي في المنطقة، وأحد مشاريع التطوير الاستراتيجي المشتملة على عدة محاور تتوزع بين التخطيط الحضري، وأعمال التطوير العمراني، واستكمال المرافق والبنى التحتية، وتوفير الساحات والميادين والحدائق العامة، في الوقت الذي يجمع فيه البرنامج بين عناصر التطوير العمرانية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، ومتطلبات التطوير البيئي لوادي حنيفة الذي قامت الدرعية على ضفافه".

    وأوضح الأمير فيصل بن بندر، أن أهمية مشروع تطوير حي الطريف تنبع من قيمة الحي التاريخية، حيث كان مقرا للحكم في الدولة السعودية الأولى، ويحتضن أهم معالم الدرعية وقصورها ومبانيها الأثرية، وفي مقدمتها: قصر سلوى، ومسجد الإمام محمد بن سعود، ومجموعة من القصور والمنازل، إضافة إلى المساجد الأخرى، والأوقاف، والآبار، والأسوار، مشيرا إلى أن المشروع سعى إلى إبراز قيمة الحي التاريخية، وتحويله إلى متحف مفتوح من خلال تأهيل المنشآت الأثرية في الحي، بعد توثيقها وترميمها.

    وتبدأ القمة الـ39 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي أعمالها في الرياض، اليوم الأحد، في وقت تتعرض فيه الوحدة الإقليمية للخطر بسبب خلاف مرير مع قطر بينما تواجه السعودية أزمة دبلوماسية أثارها مقتل جمال خاشقجي.

    انظر أيضا:

    بعد دعوة الملك سلمان... صحيفة تلمح إلى "مفاجأة" أمير قطر خلال ساعات
    الملك سلمان يصدر قرارا جديدا
    بدعم من الملك سلمان ومتابعة ولي عهده... السعودية تطلق قمرين صناعيين لهذه الأغراض (صور + فيديو)
    دعوة من الملك سلمان لأمير قطر لحضور القمة الخليجية... السعودية ترفض اتهامات في مقتل خاشقجي... واشنطن تطالب أوروبا بمعاقبة إيران
    بعد رسالة الملك سلمان إلى أمير قطر... مصر تكشف شرط إنهاء الأزمة الخليجية
    الملك سلمان يفاجئ العالم ويدعو أمير قطر لحضور قمة مجلس التعاون لدول الخليج
    الكلمات الدلالية:
    نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي, مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, القمة الخليجية, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, اقتصاد السعودية, السعودية 2030, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, مجلس التعاون الخليجي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik