15:47 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    كشفت المندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، فحوى مكالمة هاتفية تلقتها من الرئيس دونالد ترامب، عقب سقوط مشروع القرار الأمريكي.

    ونشرت صحيفة "times of israel"، تقريرا حول ما بثته قناة "Hadashot news" الإسرائيلية أمس، من تصريحات هايلي خلال حفل أقيم في مقر البعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة الخميس الماضي.

    وعقب سقوط مشروع القرار الأمريكي لإدانة حماس في الجمعية العامة مؤخرا، قالت هايلي: "اتصل بي الرئيس وسألني: "نيكي ما الذي حدث؟".

    وأضافت: "بعد أن شرحت له ما صار، قال: ممن يجب أن ننزعج؟ على من تريدينني أن أصرخ، ومن هم الذين سنأخذ أموالهم؟".

    وتابعت هايلي: "لن أفشي لكم ما قلت له".

    ورغم فشل واشنطن في تمرير القرار، حرصت هايلي على تصوير التصويت على أنه انتصار وإنجاز كبير، فقالت: "87 دولة اعتبرت أن المشكلة في حماس، لقد تغيرت النزعة وهذا يوم جديد في الأمم المتحدة".

    وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أسقطت مشروع قرار أمريكي عارضته 57 دولة، وامتنعت عن التصويت عليه 33، مما حال دون استحصال القرار على ثلثي عدد الأصوات اللازمة.

    انظر أيضا:

    ترامب يكشف عن البديلة المحتملة لنيكي هايلي
    ترامب يكشف موعد رحيل هايلي عن منصبها
    إعلام: ترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي
    هايلي تغضب ترامب بتصريحاتها عن التحرش الجنسي
    الكلمات الدلالية:
    حق التصويت, رفض التصويت, امتناع عن التصويت, إدانة, مشروع قرار, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تهديدات أمريكا, القضية الفلسطينية, الحكومة الإسرائيلية, حركة حماس, السلطة الفلسطينية, البيت الأبيض, الأمم المتحدة, مندوبة أمريكا الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي, دونالد ترامب, إسرائيل, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook