03:24 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    قمة مجلس التعاون الخليجي في الكويت

    قبل بدء القمة... السعودية تنفذ إجراء بشأن علم قطر والإمارات تستثني الدوحة

    © AFP 2019 / Yasser Al-Zayyat / AFP
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لأعلام قطر مرفوعة في العاصمة السعودية، الرياض، التي تستضيف قمة دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد.

    وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، "تويتر": "نتطلع إلى قمة خليجية ناجحة برئاسة خادم الحرمين الشريفين في الرياض اليوم، قمة تعزز مسيرة مجلس التعاون ومكتسباته، ونشكر الشقيقة الكويت على جهودها ونثمن دورها، كما نرحب بالرئاسة العمانية للمجلس في عامه المقبل". ويلاحظ هنا قرقاش استثنى قطر من توجيه الشكر.

    ​وفي الوقت الذي لا تزال فيه الأزمة الخليجية بين قطر من جهة وكل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى، ذهب مغردون إلى تمني "عودة وحدة الصف والكلمة في البيت الخليجي".

    ​اصبحنا هذا اليوم. والرياض تتزين شوارعها بأعلام دول الخليج استعدادا للقمة الخليجية ، بما فيها علم قطر. هذه المرة.بيت واحد ، مهما اختلفو مصيرهم واحد ، و ان شاء الله يرجعون على كلمة واحدة وقلب واحد.سعيد جدا برؤية العلم القطري يرفرف في شوارع الرياض جنباإلى جنب مع أعلام دول الخليج pic.twitter.com/tDT5TmLtSU

    ​علم قطر بين أخوانه جمّل شوارع الرياض 🇶🇦🇸🇦،

    ​ومن المقرر، أن تبدأ القمة الـ39 لدول مجلس التعاون الخليجي أعمالها في الرياض، في وقت لاحق، اليوم الأحد، في الوقت الذي تتعرض فيه الوحدة الإقليمية للخطر بسبب خلاف مرير مع قطر بينما تواجه السعودية أزمة دبلوماسية أثارها مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

    انظر أيضا:

    بعد أنباء عن غياب الأمير تميم... ماذا قالت صحف قطر عن القمة الخليجية والرياض
    الخارجية السعودية تنشر صورة نادرة لقادة القمة الخليجية
    الملك سلمان يفاجئ السعوديين بعد ختام القمة الخليجية... ماذا يحدث هذا المساء
    قبل ساعات من القمة الخليجية... الكشف عن موقف أمير قطر من السفر إلى الرياض
    قبل انعقاد القمة الخليجية... السلطان قابوس يوجه رسالة للملك سلمان
    السعودية تفاجئ قطر قبل يوم من القمة الخليجية... إجراء قد يمهد لحل الأزمة
    الكلمات الدلالية:
    موقف أمير قطر من القمة الخليجية, القمة الخليجية المقبلة, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار الخليج, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تهديد الخليج, اجتماع مجلس التعاون الخليجي, الديوان الأميري القطري, الديوان الأميري الكويتي, حكومة سلطنة عمان, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, مجلس التعاون الخليجي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أنور قرقاش, السعودية, سلطنة عمان, البحرين, الكويت, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik