02:28 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الإرهابيون الأجانب يحولون منزوعة السلاح في إدلب إلى مزرعة متخمة كيماوي

    توتر على محور حماة إدلب... ومقتل عدد من مسلحي "منزوعة السلاح"

    © Sputnik . Bassem Haddad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    قتل عدد من المسلحين بعد محاولة هجوم على مواقع الجيش السوري في ريف حماة الشمالي انطلاقا من المنطقة "المنزوعة السلاح التي أقرها اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا.

    وذكرت وكالة "سانا" أن "وحدة من الجيش العربي السوري العاملة بريف حماة الشمالي قضت على مجموعة إرهابية حاولت التسلل باتجاه نقطة عسكرية في محيط بلدة صوران".

    وأفادت الوكالة بأن "وحدة من الجيش رصدت تحرك مجموعة إرهابية من بلدة مورك في أقصى ريف حماة الشمالي على أطراف المنطقة منزوعة السلاح في إدلب باتجاه نقاط عسكرية في محيط بلدة صوران واشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة مما أدى إلى مقتل جميع أفراد المجموعة الإرهابية المتسللة".

    وفي ريف إدلب الجنوبي لفتت إلى أن وحدة من الجيش "ردت على اعتداء مجموعة إرهابية تتحصن في قرية سكيك في منطقة خان شيخون جنوب إدلب على نقطة عسكرية في المنطقة برشقات من الطلقات المتفجرة ودمرت مرابض رشاشات ومدافع هاون للإرهابيين".

    وكان مصدر عسكري سوري صرح لوكالة سبوتنيك أمس السبت: أن المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لتنظيم جبهة النصرة، سيّرت طائرة استطلاع فوق مواقع الجيش السوري في مدينة حلفايا ومنطقة زلين شمال محردة.

    وأوضح المصدر أن قوات الرصد في الجيش السوري تمكنت من كشف الطائرة والتعامل معها بالمضادات المتوسطة، ما اضطر المسلحين إلى سحبها باتجاه مناطق سيطرتهم شمال حماة.

    وأضاف المصدر أن مسلحي تنظيم  جيش العزة المنتشرين بالمزارع الجنوبية لبلدة اللطامنة استهدفوا يوم الجمعة مواقع الجيش السوري على محور بلدة الزلاقيات شمال حماة بالطلقات الرشاشة ما استدعى ردا من قبل قوات الجيش على مصادر الإطلاق، كما استهدفت وحدات الجيش تحركات معادية للتنظيم على محاور المصاصنة واللحايا وحصرايا والأربعين في ريف حماة الشمالي.

    وعلى جبهة سهل الغاب شمال غرب حماة، أشار المصدر إلى أن قوات الجيش دمرت تحصينات وتعزيزات عسكرية  تابعة لتنظيم "الحزب الإسلامي التركستاني" على محور السرمانية — المشاريع.

    انظر أيضا:

    محاولات أمريكية لتبرئة إرهابيي إدلب.. تهديد إسرائيلي للبنان... تصعيد "السترات الصفراء"
    الجيش السوري يستهدف تعزيزات للتركستان والقوقاز و"جيش العزة" بريفي إدلب وحماة
    الدفاع الروسية: البيان الأمريكي حول حلب هو محاولة لتبرئة الإرهابيين في إدلب
    حصاد كبير للجيش السوري بعد خروقات للإرهابيين في ريفي إدلب وحماة
    وضع شجرة ميلاد بطول 15 مترا على خط جبهة إدلب
    زاخاروفا: الاستفزازات اليومية للمسلحين في إدلب لا يمكن إيقافها بعد
    الكلمات الدلالية:
    المنطقة منزوعة السلاح, إدلب, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik