06:05 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية

    إقرار ميثاق الأمم المتحدة حول الهجرة في مؤتمر مراكش

    © REUTERS / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    وافقت 164 دولة بالإجماع، اليوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول، على ميثاق الأمم المتحدة حول الهجرة، والذي تم التوصل إليه في يوليو/تموز الماضي لجعل عملية الهجرة آمنة ومنظمة.

    وذكرت وكالة "أسوشيتد برس": "إن 164 دولة وافقت بالإجماع على ميثاق الأمم المتحدة للهجرة فيما رفضته الولايات المتحدة وعدة دول أخرى".

    وقال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، إن أغلبية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أيدت اتفاقا عالميا غير ملزم يتعامل بشكل أفضل مع تدفق المهاجرين، مشيرا إلى أن عدد الحكومات التي انضمت لتأييد الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والمنتظمة كان أقل من عدد الدول التي عملت على صياغته.

    وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، نفى أن يكون الاتفاق العالمي حول الهجرة، الذي توصلت إليه الدول الأعضاء بالمنظمة في يوليو/ تموز الماضي، يتضمن فرض أية سياسات من جانب الأمم المتحدة على أية دولة بما يمس سيادتها.

    وينعقد المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، في مدينة مراكش المغربية، على مدار يومي 10 و11 ديسمبر/كانون الأول الجاري. ووضع جميع أعضاء الأمم المتحدة البالغ عددهم 193 عضوا باستثناء الولايات المتحدة، اللمسات الأخيرة على الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

    انظر أيضا:

    الائتلاف الحكومي في بلجيكا مهدد بالانهيار بسبب ميثاق الأمم المتحدة للهجرة
    مندوب سوريا في الأمم المتحدة: روسيا حافظت على نزاهة ميثاق المنظمة وأنقذت مجلس الأمن من التلاعب
    لافروف: روسيا وتايلاند تؤيدان السبل السلمية لتسوية النزاعات على أساس ميثاق الأمم المتحدة
    بوتين: الولايات المتحدة خرقت ميثاق الأمم المتحدة في يوغسلافيا وبعدها في العراق وسوريا
    أبو الغيط.. قانون "العدالة ضد رعاة الارهاب" الأمريكي لا يتوافق مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الهجرة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مبادئ ميثاق الأمم, هجرة غير شرعية, مكافحة الهجرة, قانون الهجرة, الخارجية المغربية, البيت الأبيض, الأمم المتحدة, وزير الخارجية ناصر بوريطة, الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, مراكش, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik