02:41 19 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    طالب محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة "أنصار الله" بالعاصمة اليمنية صنعاء، وفد مشاورات صنعاء وبشكل خاص المعني بشؤون الأسرى والمفقودين أن يطالبوا السعودية بالكشف عن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول التركية.

    وقال الحوثي في تغريدة له عبر "تويتر": "‌‌‌‌‌‌‌‌‏أدعو الوفد الوطني إلى المطالبة بجثة خاشقجي، عند التحاور على أسرى السعودية أو غيرها من دول العدوان".

    وأشار إلى أن "جمال خاشقجي رحمه الله ناصر بمقتله الشعب اليمني، وأظهر بشاعة وإجرام أنظمة العدوان".

    يذكر أن وفد المشاورات التابع لصنعاء قد ذكر أمس الأحد أنه تم تحقيق تقدم كبير جدا في ملف الأسرى، وتم وضع آليات التنفيذ بين الجانبين ومن المقرر أن يتم اليوم تبادل الكشوف بين الجانبين.

    وقال سليم المغلس عضو وفد صنعاء في اتصال مع "سبوتنيك"، أمس الأحد، إن ملف الأسرى شبه مكتمل ولم يتبقى سوى تنفيذ باقي الخطوات على الأرض، حيث أن لجنة الأسرى هى الوحيدة التي إلتقى فيها "أنصار الله" والسعوديين وجها لوجه في السويد.

    وكان النائب العام السعودي، أعلن أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول بعد تم حقنه بمخدر ثم تم تجزيء الجثة.

    ​وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    "سبوتنيك" تنشر الجزء الثاني من حوارها مع محمد علي الحوثي
    محمد علي الحوثي لـ"سبوتنيك": هؤلاء قتلوا الصماد
    "سبوتنيك" تنشر الجزء الأول من حوارها مع محمد علي الحوثي
    محمد علي الحوثي يتحدث إلى "سبوتنيك" عن "الدور الإيراني" في منظومة الصواريخ اليمنية
    محمد علي الحوثي يوضح لـ"سبوتنيك" حقيقة الخلاف مع علي عبد الله صالح
    محمد علي الحوثي يعلق في حواره لـ"سبوتنيك" على تحالف ابن سلمان وابن زايد
    الكلمات الدلالية:
    جمال خاشقجي, محمد علي الحوثي, السعودية, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik