15:58 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكدت وسائل إعلام عبرية، أن قوة إسرائيلية تعرضت، مساء الاثنين، لإطلاق نار من قبل فلسطينيين اثنين يستقلان دراجة نارية قرب بلدة بيرزيت شمال رام الله.

    رام الله — سبوتنيك. وبحسب شهود عيان لوكالة "سبوتنيك":"دفع الجيش الإسرائيلي بقواته إلى المكان وفرض طوقا أمنيا محكما على المكان وأغلق كافة الطرقات المؤدية إليها".

    وبالتزامن مع ذلك أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي كافة الحواجز المؤدية إلى مدينة رام الله واحتجزت المركبات الفلسطينية التي تحاول الدخول إلى المدينة أو الخروج منها.

    يذكر أن الجيش الإسرائيلي اقتحم عدة أحياء في مدينة رام الله اندلعت على أثرها مواجهات بينه وبين الشبان الفلسطينيين الذين رشقوا القوات بالحجارة في حين رد الجيش بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز.

    واعتلت القوات الإسرائيلية اسطح المنازل في حي البالوع شرق المدينة ونشرت فرق القناصة ومنعت السكان من الحركة والتنقل أو الخروج من منازلهم.

    واقتحم الجيش الإسرائيلي مقر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" واحتجز الموظفين والعاملين قبل أن يعتدي عليهم ويصادر تسجيلات كاميرات المراقبة.

    ويواصل الجيش الإسرائيلي حملات المداهمة لمدينة رام الله وقراها الواقعة إلى الشرق منها عقب عملية إطلاق النار التي نفذها فلسطينيون أمس على مجموعة من المستوطنين أمام مستوطنة عرفوا شرق رام الله في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي البحث عن المنفذين الذين لاذوا بالفرار.    

    انظر أيضا:

    وفد من الجيش الإسرائيلي يزور موسكو بسبب عملية "درع الشمال"
    الجيش الإسرائيلي "يستعين بالقذافي" للرد على تهديدات "حزب الله"
    مشروع استخباراتي جديد... الجيش الإسرائيلي يبدأ تطبيق مشروع "الحقول الخضراء"
    صحيفة تكشف عن تقرير "المصائب" بشأن الجيش الإسرائيلي
    الجيش الإسرائيلي يقيم منطقة عازلة مع قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, اشتباكات, إطلاق نار, الجيش الإسرائيلي, رام الله, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook