01:06 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، ووزيرة خارجية السويد، مارغو إليزابيث والستروم، أثناء الجلسة الافتتاحية للمحادثات اليمنية في السويد

    وزيرة خارجية السويد: سنطلع مجلس الأمن على نتائج المباحثات اليمنية

    © REUTERS / TT NEWS AGENCY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    قالت وزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالستروم، إن نتائج مشاورات السلام بشأن اليمن ستعرض على مجلس الأمن الدولي غدا الجمعة.

    وقالت فالستروم، في مقابلة هاتفية مع "رويترز"، إن المشاورات، التي بدأت الأسبوع الماضي قرب ستوكهولم، جرت "بروح إيجابية ونية طيبة"، مؤكدة أن "أي اتفاق على مواصلة المشاورات سيكون ناجحا".

    وانطلقت المشاورات حول الأزمة اليمنية، يوم الخميس الماضي، في السويد، وتعد هذه المحادثات فرصة قائمة للتوصل إلى صيغة ما لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ العام 2014، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، العسكريين والمدنيين منهم، فضلا عن نزوح السكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة.

    واتفقت الأطراف المتحاربة في اليمن، أمس، على إعادة فتح مطار صنعاء للرحلات الداخلية. وقال عضو مشارك في مشاورات السويد، لوكالة "سبوتنيك" إن "الاتفاق تضمن إعادة فتح مطار صنعاء الدولي كمطار داخلي في المرحلة الأولى، على أن يكون التفتيش في مطاري عدن وسيئون الدوليين".

    وأشار إلى أن "النقاشات لا تزال جارية بشأن صلاحية منح تأشيرات المغادرة والوصول، في ظل اختلاف حول ما إذا ستكون في صنعاء أم في مطاري عدن وسيئون".

    انظر أيضا:

    عضو وفد صنعاء يكشف الملف المتعثر في مشاورات السويد
    رئيس وفد صنعاء في السويد يعلن الموقف من "وجود قوات أجنبية في اليمن"
    أجواء وقصص رائعة... الجانب الآخر لمشاورات السويد بشأن اليمن (صور)
    سفيرة اليمن في السويد: بوادر موافقة "حوثية" على تفتيش الطائرات في عدن
    مصدر لـ"سبوتنيك": وفد الحكومة اليمنية يفشل مشاورات السويد
    المبعوث الأممي يسلم وفدي مشاورات السويد ورقة بشأن الإطار السياسي في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المفاوضات اليمنية في السويد, دور الأمم المتحدة في حل الأزمة اليمنية, الأزمة في اليمن, مطار صنعاء, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مفاوضات السلام, الحرب في اليمن, مشاورات السويد, الخارجية السويدية, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمم المتحدة, السويد, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik