Widgets Magazine
06:47 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مع وزير الخارجية السويدية، مارغوت فالستروم، أثناء وصلة إلى ستوكهولم لحضور المفاوضات اليمنية

    الأمين العام للأمم المتحدة يعلن رسميا التوصل لاتفاق بشأن مدينة الحديدة في اليمن

    © REUTERS / TT NEWS AGENCY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي النزاع اليمني تمخضت عن اتفاق خاص بوضع ميناء الحديدة ووقف إطلاق النار في أراضي المحافظة.

    وأشاد غوتيريش، في كلمة ألقاها، اليوم الخميس، في ختام المفاوضات، بنتائج جولة السويد المنتهية من الحوار، وهي الأولى منذ أكثر من عامين، مؤكدا أن الجولة المقبلة من المفاوضات ستجرى في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

    وأشار الأمين العام للمنظمة العالمية إلى أن ما تم التوصل إليه في السويد "خطوات بالغة الأهمية بالنسبة لكل الشعب اليمني".

    وقال غوتيريس: "لدينا فرصة هامة واعتقد أن الأطراف حققت تقدما حقيقيا في مشاورات السويد"، موضحا أن الرئيس اليمني عبر عن دعمه الكامل لما تم التوصل إليه في المحادثات.

    كما أشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أنه تم التوصل لاتفاق فيما يخص ميناء ومدينة الحديدة وإيصال المساعدات إلى تعز، لافتا إلى أن الاتفاق بشأن الحديدة سيحسن الظروف المعيشية لملايين اليمنيين. وشدد بالقول: "سنبذل كافة الجهود لمساعدة اليمنيين على حل مشاكلهم".

    وانطلقت المشاورات حول الأزمة اليمنية، يوم الخميس الماضي، في السويد، وتعد هذه المحادثات فرصة قائمة للتوصل إلى صيغة ما لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ العام 2014، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، العسكريين والمدنيين منهم، فضلا عن نزوح السكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة.


    انظر أيضا:

    مجلس الشيوخ الأمريكي يصدم السعودية بالتصويت على قرار بشأن اليمن
    تزامنا مع مشاورات السويد... محمد بن سلمان يتلقى اتصالا بشأن اليمن
    الكويت تعلن استعدادها لاستضافة التوقيع على اتفاق سلام بشأن اليمن
    وصول مئات الإرهابيين الأجانب من اليمن إلى إدلب عبر تركيا
    رئيس وفد صنعاء في السويد يعلن الموقف من "وجود قوات أجنبية في اليمن"
    أجواء وقصص رائعة... الجانب الآخر لمشاورات السويد بشأن اليمن (صور)
    الكلمات الدلالية:
    المفاوضات اليمنية في السويد, نزوح الآلاف من الحديدة, مطار الحديدة, معركة الحديدة, ميناء الحديدة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, مشاورات السويد, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمم المتحدة, الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, الحديدة, السويد, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik