Widgets Magazine
03:31 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

    قطر تهاجم دولا عربية فضلت التطبيع مع إسرائيل قبل حل القضية الفلسطينية

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 53
    تابعنا عبر

    علق وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم السبت، 15 ديسمبر/كانون الأول، على علاقات الدول العربية الأخيرة مع إسرائيل.

    الدوحة – سبوتنيك. وانتقد الشيخ محمد بن عبد الرحمن، خلال جلسة نقاشية، في "منتدى الدوحة"، الذي افتتح في العاصمة القطرية، اليوم، تطبيع بعض الدول العربية مع إسرائيل، واعتبره تجاوزا لشروط المبادرة العربية للسلام العربي – الإسرائيلي، وهي التي أقرتها الجامعة العربية في اجتماعها ببيروت، في مارس/آذار 2002.

    وقال: "مبادرة السلام العربية دعمتها كل الدول العربية، وتشترط الاعتراف بإسرائيل، بانسحابها من جميع الأراضي العربية، التي احتلتها في يونيو/حزيران عام 1967، لكم منذ انطلاقها لم يحدث اختراق، أو أي إنجاز في القضية الفلسطينية".

    وأضاف وزير الخارجية القطري: "نرى أن الكثير من الدول العربية تختار التطبيع مع إسرائيل، قبل حل القضية الفلسطينية، التطبيع الكامل مع إسرائيل، لا نرى أنه يحدث فرقا"، معتبرا أن "حل القضية الفلسطينية والتوصل إلى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، سوف يعزز السلام في المنطقة".

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار، سلطنة عمان، الشهر الماضي، والتقى بالسلطان قابوس بن سعيد. وأعلن نتنياهو، بعدها، أنه سيزور دولا عربية أخرى، قريبا، وتحدثت تقارير إعلامية عن احتمال أن تكون البحرين هدف الزيارة القادمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، وهو ما نفته المنامة.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تدشن لواء جديدا على الحدود مع دولة عربية
    قناة عبرية تكشف تفاصيل لقاءات سرية بين إسرائيل ودولة عربية جديدة
    السلطة الفلسطينية ترتب لاجتماع طارئ لبحث التقارب بين إسرائيل ودول عربية
    علم إسرائيل في كل دولة عربية تستضيف هذه البطولة
    إسرائيل تهدد طهران بتحالف عسكري يضم دولا عربية وغربية
    الكلمات الدلالية:
    زيارة نتنياهو إلى عمان, تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية, أخبار إسرائيل, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, زيارة نتنياهو, تطبيع العلاقات, علاقات مع إسرائيل, القضية الفلسطينية, حكومة سلطنة عمان, الحكومة البحرينية, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة الفلسطينية, جامعة الدول العربية, السلطان قابوس, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, بنيامين نتنياهو, سلطنة عمان, البحرين, قطر, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik