17:44 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف

    ظريف يفجر مفاجأة من قطر ويكشف عن أسلحة حوثية من دولة خليجية

    © REUTERS / Murad Sezer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2154
    تابعنا عبر

    شن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، هجوما حادا على المملكة العربية السعودية خلال مشاركته في المنتدى الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة.

    وأكد ظريف، في جلسة مداخلات في المنتدى، أمس السبت، أن السعوديين والإماراتيين يحولون بالقذائف الأمريكية والبريطانية اليمن إلى جحيم، نافيا تزود الحوثيين بالسلاح، وذلك وفقا لصحيفة "الشرق" القطرية.

    وبشأن الأسلحة التي يستخدمها الحوثيين في الحرب، قال إن "الحوثيين يستخدمون السلاح الذي أخذوه من السعودية إبان فترة حكم الرئيس الراحل علي عبد الله صالح".

    وأجاب وزير الخارجية الإيراني على سؤال مدير الجلسة الذي تساءل عن تدخل إيران في شؤون دول المنطقة، قائلا: من هو الذي يتدخل؟ هذه أمريكا التي تدخل في شؤون المنطقة، فبلدنا يقع في المنطقة.

    وانطلقت مشاورات حول الأزمة اليمنية، أوائل الشهر الجاري، في السويد، والتي تعد فرصة قائمة للتوصل إلى صيغة ما لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن، منذ العام 2014، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين، العسكريين والمدنيين منهم، فضلا عن نزوح السكان، وتدمير البنية التحتية، وانتشار الأوبئة والمجاعة.

    انظر أيضا:

    السعودية: انتظروا ما سيحدث غدا في اليمن
    مجلس الشيوخ الأمريكي يصدم السعودية بالتصويت على قرار بشأن اليمن
    توقعات 2019... السعودية في مركز الاهتمام والولايات المتحدة تعيد النظر في قضية اليمن
    قبل محادثات السويد... إيران تتحدث عن "التجربة المریرة" في اليمن وتهاجم السعودية
    وزير خارجية إيران: السعودية لم تكن تبحث عن الحل السلمي في اليمن
    السعودية تتصدى لإطلاق صورايخ من اليمن وتجدد اتهام إيران
    الكلمات الدلالية:
    المفاوضات اليمنية في السويد, العلاقات الإيرانية السعودية, أسلحة السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أسلحة, الحرب في اليمن, مشاورات السويد, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية الإيرانية, أنصار الله, علي عبد الله صالح, محمد جواد ظريف, السعودية, قطر, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik