15:25 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    عناصر يمنية تقاتل بالقرب من الحديدة في اليمن

    الكشف عن موعد وقف إطلاق النار في الحديدة

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت الحكومة اليمنية، مساء أمس الأحد، موعد وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، داعية المبعوث الأممي إلى اليمن لضمان تنفيذ الحوثيين لبنود اتفاق ستوكهولم.

    وقال وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي لمشاورات السلام بالسويد خالد اليماني، إن "وقف إطلاق النار في الحديدة سيدخل حيز التنفيذ فجر الثلاثاء، داعيا المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث بضمان انسحاب الانقلابيين الحوثيين من الحديدة"، وذلك وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط".

    ووجه اليماني، خطابا للمبعوث الأممي، شدد فيه على "ضرورة ضمان تنفيذ الانقلابيين بنود الاتفاقات والانسحاب الكامل من المدينة، وعدم استغلال الفترة الفاصلة بين إعلان اتفاق السويد وسريان عمل اللجنة العسكرية لنهب الحديدة وتهديد سكانها".

    وكشف وزير الخارجية اليمني، أن "هناك فريقا يضم 30 مراقبا بقيادة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت، يشرف على عملية انسحاب الحوثيين من المدينة وموانئها، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني ستنسحب إلى الأطراف الجنوبية والشرقية من الحديدة".

    وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أعلن أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي النزاع اليمني تمخضت عن اتفاق خاص بوضع ميناء الحديدة ووقف إطلاق النار في أراضي المحافظة. وأشاد غوتيريش، في كلمة ألقاها الخميس الماضي، في ختام المفاوضات، بنتائج جولة السويد المنتهية من الحوار، وهي الأولى منذ أكثر من عامين، مؤكدا أن الجولة المقبلة من المفاوضات ستجرى في شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

    انظر أيضا:

    غريفيث يعلق على "المعارك في الحديدة"
    السعودية ترحب باتفاق "الحديدة" وتؤكد التزامها بالوصول إلى حل سياسي
    رئيس وفد صنعاء: إيقاف العمليات العسكرية في الحديدة وتحرير الأسرى انتصارا للشعب اليمني
    "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع لقوات التحالف جنوب الحديدة
    وزير الخارجية اليمني: لا نقبل مهمة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة في الحديدة
    مبادرة جديدة بشأن مدينة الحديدة... هكذا رد الوفدان المتحاوران في السويد
    الكلمات الدلالية:
    المفاوضات اليمنية في السويد, نزوح الآلاف من الحديدة, معركة الحديدة, ميناء الحديدة, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, مشاورات السويد, الحكومة اليمنية, أنصار الله, الأمم المتحدة, الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, الحديدة, السويد, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik