17:55 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

    الملك سلمان: نأمل أن تشهد المرحلة المقبلة عودة العراق إلى مكانته البارزة في المنطقة

    © REUTERS / Handout
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم الاثنين، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي يرافقه عدد من أعضاء المجلس.

    ووفقا لبيان حصلت عليه "سبوتنيك"، "تم خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وآفاق التعاون الثنائي بين مجلس الشورى ومجلس النواب العراقي".

    وإثر اللقاء، قال الحلبوسي بعد لقائه الملك سلمان إن "السعودية كان لها دور كبير في دعم العراق في حربه ضد التنظيمات الإرهابية خاصة تنظيم داعش"، مضيفا أن "العراق تجاوز مرحلة صعبة بفضل دعم السعودية التي أسهمت في طرد تنظيم داعش من مناطق ومدن كثيرة في العراق"، وفقا لقناة "العربية".

    بدوره، أصدر مكتب رئيس البرلمان العراقي، بيانا، ذكر فيه الحلبوسي، أن "العراق حريص على تطوير علاقته مع محيطه العربي والإقليمي من خلال التنسيق المشترك وعلى المستويات كافة، ولا سيما على المستويين الاقتصادي والاستثماري ودعم التبادل التجاري وفتح المنافذ الحدودية وتطويرها"، مشددا على "أهمية أن يكون للدول الشقيقة دور في ملف إعمار العراق، ولا سيما المملكة العربية السعودية بما تمتلكه من شركات وخبرات ستسهم في إعادة تأهيل العديد من المدن التي تضررت بفعل الإرهاب أو تلك التي تفتقر للخدمات والبنى التحتية"، وفقا لموقع قناة "السومرية نيوز".

    وأكد الحلبوسي: "ضرورة انفتاح العراق على أشقائه العرب، وتوثيق علاقته مع الجميع وبما يخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك"، داعيا إلى "ضرورة تنسيق الجهود العربية، من أجل تجاوز الخلافات والمشاكل عبر الحوار البناء والابتعاد عن التصعيد الذي ينعكس سلبا على أمن المنطقة واستقرارها".

    من جانبه، أعرب الملك السعودي عن أمله بأن "تشهد المرحلة المقبلة عودة العراق إلى مكانته البارزة في المنطقة، ولا سيما بعد الانتصارات المتحققة على الإرهاب أو المجالات الأخرى"، مشدداً على "دعم حكومة المملكة للعراق وشعبه وعلى المستويات كافة".

    يذكر أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وصل، أمس الأحد، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية.

    انظر أيضا:

    الخارجية السعودية تنفي ما تردد عن زيارة محمد بن سلمان إلى العراق
    ملك السعودية يهدي العراق ملعبا لكرة القدم
    السعودية تخصص 1.5 مليار دولار لمشاريع إعادة إعمار العراق
    السعودية ستشارك في جهود إعادة إعمار العراق بشروط
    بعد العراق والإمارات...دولة ثالثة تحظر هذا المنتج من السعودية
    قريبا...عملية واسعة لاقتلاع "داعش" من حدود العراق مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية العراقية, زيارة, أخبار العراق, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, مكافحة الإرهاب, خلافات, الديوان الملكي السعودي, البرلمان العراقي, الحكومة العراقية, محمد الحلبوسي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik